الرياضات الأخرى

نوفمبر المقبل .. اتحاد الفروسية يستضيف الجولة الختامية لجولات الجياد العربية

صراحة – الرياض
وقّع الاتحاد السعودي للفروسية اتفاقية مع جولة الجياد العربية لاستضافة المملكة العربية السعودية للجولة الختامية من جولات الجياد العربية.
وكان قد أعلن اتحاد الفروسية في شهر فبراير الماضي استضافة المملكة لأحدى جولات الجياد العربية التي تتكون من عدة جولات تُقام في عدد من المدن حول العالم على مدار عام 2024 في الدوحة وأبوظبي، ومسقط، و«كان» الفرنسية، فالكنسوارد في هولندا، ثم روما وباريس، في الفترة المقبلة، حيث تم اختيار تلك المدن للارتقاء بعروض الخيول العربية إلى مستوى جديد، والتقاء الناس من الثقافات المختلفة، من خلال شغفهم المشترك بالخيل وفعالياتها المختلفة، وحدد بأن تكون جولة الرياض في شهر نوفمبر المقبل على أن تكون الجولة الختامية .
من جهته، أعرب صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن سعادته باستضافة المملكة للجولة الختامية لجولات العربية، مؤكداً أنها ستكون جولة مختلفه على غرار كل الاستضافات الكبرى التي استضافتها المملكة.
وتأتي هذه الاستضافة بهدف تطوير وتحسين مكانة الخيل العربية، بوصفها رياضة مرموقة، بالإضافة إلى توفير فرص تنافسية، وجذب جماهير جديدة، وتشجيع الاستثمار في هذه الرياضة، حيث يتم خلال الجولات استعراض ومشاركة أجمل الخيل العربية في 8 مدن بالمنطقة والعالم.
من جهته أبدى الرئيس التنفيذي لجولة الجياد العربية بدر الدريوش تفاؤله بأن تكون هذه الجولة رائعة، نظير ما يملكه الاتحاد السعودي للفروسية من قدرات وإمكانيات تضمن تنظيم رائع لأحداث الفروسية بشكل عام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى