الرياضات الأخرى

نوفمبر المقبل.. #الرياض تستضيف الجولة الختامية لجولات الجياد العربية

صراحة – الرياض :  وقع الاتحاد السعودي للفروسية , في الرياض أمس , اتفاقية مع جولة الجياد العربية لاستضافة المملكة العربية السعودية للجولة الختامية من جولات الجياد العربية وتحديدًا في الرياض في شهر نوفمبر المقبل، إذ وقعها من الاتحاد المدير التنفيذي فؤاد بن فهد إبراهيم، وعن الجولة الرئيس التنفيذي لها بدر الدريوش.
وكان قد أُعلن في شهر فبراير الماضي , استضافة المملكة لإحدى جولات الجياد العربية التي تتكون من عدة جولات تُقام في عدد من المدن حول العالم على مدار عام 2024, في الدوحة وأبوظبي، ومسقط، وكان الفرنسية، وفالكنسوارد في هولندا، ثم روما وباريس، في الفترة المقبلة، واختيرت تلك المدن للارتقاء بعروض الخيول العربية إلى مستوى جديد، والتقاء الناس من الثقافات المختلفة، من خلال شغفهم المشترك بالخيل وفعالياتها المختلفة.
من جهته، عبر سمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية عن سعادته باستضافة الجولة الختامية لجولات العربية، وقال: “سيُعلن مستقبلًا عن تفاصيل استضافة الجولة التي ستكون مختلفة كما تعودنا بأن المملكة العربية السعودية استثنائية في كل الاستضافات الكبرى وإخراجها بأفضل نسخة”.
بدوره عبر الرئيس التنفيذي لجولة الجياد العربية بدر الدريوش عن ثقته باستضافة ناجحة من المملكة للجولة الختامية، لما يملكه الاتحاد السعودي للفروسية من تنظيم رائع لأحداث الفروسية بشكل عام، وهو ما ظهر جليًا خلال المدة الماضية أثناء الاستضافة لمختلف البطولات العالمية.
وتأتي هذه الاستضافة بهدف تطوير وتحسين مكانة الخيل العربية، بوصفها رياضة مرموقة، بالإضافة إلى توفير فرص تنافسية، وجذب جماهير جديدة، وتشجيع الاستثمار في هذه الرياضة، حيث يتم خلال الجولات استعراض ومشاركة أجمل الخيل العربية في 8 مدن بالمنطقة والعالم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى