محليات

تألق مدرسة المتوسطة الثانية بمحافظة العلا في مسابقة الخط العربي

وزارة التعليم

 

صراحة – محمد المحسن :  سجلت مدرسة المتوسطة الثانية في إدارة التعليم بمحافظة العلا تميزا جميلا يُحسب إيجابيا لمنظومة المدرسة قيادة وهيئة تعليمية وهيئة إدارية ويدلل على توفر بيئة مدرسية محفزة على الإنجاز .
ويتمثل هذا التميز بحصول الطالبة رحمة سعيد البلوي على المركز الأول بالميدالية الفضية في مسابقة الخط العربي على مستوى مدارس البنات في المملكة العربية السعودية.
ولا شك أن تحقق هذا التفوق هو نتاج لجهود في اكتشاف هذه الموهبة لدى الطالبة وتنميتها ومنحها الفرصة لتثبت وجودها على هذا الصعيد المتقدم .
وهذه الجهود حتى تلاقي هذا النجاح لا يمكن أن تنفرد بتقديمها جهة واحدة فقط ،ولابد أن يتم تقديم هذه الجهود من مصادر مجتهدة وداعمة متعددة بدأ من المنزل وتتركز في المدرسة من خلال قائدة المدرسة والمعلمة المشرفة على هذه النوعية من البرامج امتدادا إلى الجهود والتواصل المبذول من قسم نشاط الطالبات في إدارة التعليم .
فالشكر الجزيل لقائدة المتوسطة الثانية الأستاذة وداد بشير ولمنسوبات المدرسة كافة ولاسيما الأستاذة وفاء الزحوفي مشرفة البرنامج في المدرسة ولرئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة نوره صالح باسيم والمشرفة العامة على برنامج فن الخط العربي الأستاذة بشائر حمد الحربي.
ومن الجدير بالذكر أن التأهل الأولي للطالبة جاء بناء على فوزها بالمركز الأول في مسار مسابقة فن الخط العربي في معرض الثقافة والفنون .
وهو المعرض الذي نظمه ونفذه قسم نشاط الطالبات في إدارة التعليم بمحافظة العلا في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1437/1436هـ
حيث اشتمل هذا المعرض على عدة مسارات إبداعية من ضمنها مسار فن الخط العربي الذي تولت فيه مهمة التدريب الختامي للطالبات على مهارات فن الخط العربي مدربة برنامج الخط العربي الأستاذة الفاضلة سلمى عبد الكريم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى