محليات

هدف: سجلنا 26 ألف معلم والصندوق لا يسمح بصرف الدعم بأثر رجعي

صراحة – متابعات :

أكد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” سلطان السريّع أن النظام الآلي في الصندوق “لا يسمح بصرف الدعم بأثر رجعي”، لافتا إلى أن الصرف يبدأ من تاريخ ربط المعلمين بنظام الصندوق مع التأكيد على احتفاظ المعلمين بحقهم بالدعم لمدة 60 شهراً من بداية الصرف.
وأشار السريّع إلى أن سجلات “هدف” توضح أن عدد المعلمين والمعلمات الذين تم الصرف الفعلي لهم في شهر نوفمبر 2012 بلغ 18142 معلما ومعلمة، فيما تجاوز عدد المعلمين الذين تم ربطهم وتحضيرهم على النظام الآلي للصندوق لشهر ديسمبر أكثر من 26 ألف معلم ومعلمة.
وقال السريّع إن هناك عددا كبيرا من المدارس الأهلية التزم بالتسجيل والربط على موقع الصندوق في الوقت المحدد وبالتالي حفظت حقوق معلميها وتم الصرف لهم منذ تاريخ إطلاق البرنامج”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه رغم كل نداءات الصندوق فإن تأخر بعض المدارس في تقديم طلب الدعم أدى إلى عدم استفادة معلميها من الصرف من تاريخ إطلاق البرنامج، داعياً المدارس التي لم تنه متطلبات دعم معلميها مع الصندوق سرعة استكمال متطلبات الدعم خلال هذه المدة حتى لا يتأخر صرف الدعم عن المعلمين في تلك المدارس.
وكان مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل أكد في وقت سابق أن هناك بعض المدارس لم تنه متطلبات دعم معلميها مع الصندوق، مؤكداً أهمية التزامها بتنفيذ الأمر الملكي الكريم وسرعة المبادرة إلى التواصل مع الصندوق للحصول على الدعم.
وقال آل معيقل في حينه “إننا حريصون في الصندوق على استفادة أكبر عدد من المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية للحصول على الدعم المقرر بموجب الأمر الملكي الكريم القاضي بدعم رواتب المعلمين في المدارس الأهلية”.
يشار إلى أن الصندوق سبق أن أعلن عن بدء استقبال طلبات الدعم في العديد من الصحف المحلية، وحث المدارس الأهلية على سرعة المبادرة بتسجيل معلميها وتقديم طلب الدعم في نظام الصندوق الآلي، على أن يودع صندوق تنمية الموارد البشرية مساهمته في الراتب في حساب المعلمين والمعلمات المستفيدين من الدعم مباشرة.
وكان رئيس لجنة التعليم الأهلي عبدالرحمن الحقباني قد قال في تصريح سابق إنه رفع طلب تعويض للمعلمين والمعلمات قدره 900 ألف ريال من الصندوق عن الثلاث شهور الماضية التي لم تصرف خلالها الموارد دعما للمدارس التي لم تسجل في التأمينات بسبب اشتراط التأمين براتب خمسة آلاف ريال، ورفضت التأمينات مؤخرا طلب اللجنة بتسجيل المعلمين على راتب 1500 ريال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى