محليات

1660 طفلاً وطفلة استفادوا من برنامج نبراس (قيم الطفولة)

images (2)

 

صراحة-الرياض:اختتم المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) “برنامج “قيم الطفولة مع باسم وبسمة” التابع لبرنامج الأسرة والطفل، تدريب 1660طفلاً وطفلة بنهاية شهر شعبان، بالإضافة إلى تدريب 247 معلماً ومعلمة في مختلف مناطق المملكة، وذلك إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بتفعيل البرامج التدريبية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) في جميع مناطق المملكة لجميع القطاعات الحكومية والأهلية.
واستمر البرنامج 3 أيام بمسمى (قيم الطفولة) وهو برنامج يهدف الى تنمية وغرس 12 قيمة ايجابية للطفل بطابع تدريبي، موجه للأطفال من عمر 6 إلى 10 سنوات في كلٍّ من: مدينة الرياض دورتان، والمنطقة الشرقية دورتان، ودورة واحدة في كل من عنيزة، جدة، أبها، عرعر، الحدود الشمالية، ينبع، بيشة، نجران، جازان، حائل والباحة.
ويهدف البرنامج لبناء مواطنين صالحين قادرين على التعامل الأمثل مع ما يواجههم من مشكلات وتحديات حضارية واجتماعية من خلال اكتسابهم القيم الإيجابية.
ويتدرب الطفل من خلال استخدم أساليب تربوية وترفيهية وتفاعلية متنوعة في بيئة تدريبية قادرة على تعزيز المواطنة الصالحة لأطفالنا، وذلك بإشراف من الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبد الإله الشريف، ومتابعة من مديريات مكافحة المخدرات بالمناطق، وقد نفذ التدريب مدربون ومدربات معتمدون من المشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس.
من جانبها كشفت مديرة إدارة البرامج النسائية لمكافحة المخدرات هناء بنت عبد الله الفريح أن برنامج الاسرة والطفل بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس حقق انجازات مميزة، مشيرة الى ان تلك الإنجازات لاقت استحسان وإعجاب المسئولين والمستفيدين على المستوى المحلي والدولي.
وأكدت أن تلك الانجازات لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم جهود اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في مديرات المناطق في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” وعملهم المتواصل والدؤوب لتحقيق الأهداف التي من أجلها أقيمت برامج المشروع، لافتة إلى وجود اقتراحات ومطالبات للاستفادة من التجربة السعودية لمشروع مكافحة المخدرات ونقلها للدول الاخرى.
وأكدت الفريح حرص ولاة الأمر على شباب هذه الوطن ودعم سمو ولي العهد وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحه المخدرات للبرنامج بكل ما يحتاجه لمواصلة طريقه في الوصول لجميع فئات المجتمع، لتحقيق أهداف المشروع في حماية أبناء الوطن، مشيدة بكل ما تسخره شركه سابك من امكانيات لتحقيق أهداف “نبراس” فهي من تبنى هذا المشروع الوطني الكبير.
وأفادت الفريح أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” الذي يعمل وفق أسس ومعايير علمية بدعم من وزارة الداخلية والشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك، يتوافق مع رؤية 2030 التي تحمل إشراقة الأمل وتجسد الرؤى الحكيمة لرفعة الوطن والمواطن، بالتعليم والتثقيف والتوعية والتأهيل وما يحققه من أهداف لتطبيق أفضل أساليب الممارسات العالمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى