محليات

هيئة الاتصالات تنشر وثيقة الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية غدا

 

صراحة – الرياض : انطلاقا من حرص هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تحسين مستوى خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ونشرها، والاسهام في خفض أسعارها، والعناية بالمشتركين وزيادة الفرص الوظيفية للمواطنين، وتحقيق المنافسة في أسواق خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وزيادة الاستثمار في هذا القطاع المهم، بالإضافة إلى زيادة مساهمته في إجمالي الناتج المحلي فقد اعدت الهيئة في ما سبق  مسودة طلب الحصول على تراخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) ، وأخذت مرئيات العموم بشأنها.
ويسر الهيئة، بعد دراسة المرئيات وتحليلها، أن تعلن أنها سوف تنشر وثيقة (طلب الحصول على تراخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية)، من خلال موقعها الإلكتروني (www.citc.gov.sa)، يوم غد الاثنين تاريخ 25/2/ 1434 هـ الموافق 7/1/ 2013م. وتتضمن هذه الوثيقة الشروط والمعايير الخاصة بعملية التقديم، والشروط الواجب توافرها في المتقدمين، والجدول الزمني لعملية الترخيص، والإرشادات المتعلقة بمقدمي الطلبات ومحتويات الطلب، وإجراءات تقديم الطلبات، بالإضافة إلى الإطار العام لاتفاقية مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية.
ومشغل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) هو مقدم خدمة يُرخص له بإعادة بيع خدمات الاتصالات المتنقلة، التي يستأجرها أو يشتريها بالجملة من مقدم الخدمة ذي البنية التحتية المضيف؛ لتقديمها لمشتركيه بالتجزئة بدون حصوله على أي مخصصات من الطيف الترددي، أو إنشاء أي شبكات نفاذ أو تراسل سلكية أو لاسلكية. ويقوم هذا المشغل بتطوير خدماته، وتقديمها لمشتركيه باستخدام العلامة التجارية المميزة له ومنافذ البيع والتسويق الخاصة به.
ويُجدر بالذكر هنا أن اضافة ثلاثة مشغلين لتقديم خدمات شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية؛ سيُتيح للمشترك خيارات متعددة للحصول على خدمات الاتصالات المتنقلة من خلال الشركات المتنافسة على أسس من العدالة والشفافية، وسيكون له تأثير إيجابي على سوق خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملكة.
وتدعو الهيئة جميع الأطراف المهتمة لزيارة موقع الهيئة الالكتروني للاطلاع على هذه الوثيقة، ومتابعة آخر المستجدات الخاصة بإصدار تلك التراخيص، وتقديم طلباتها للمنافسة للحصول على التراخيص وفق المتطلبات الواردة في الوثيقة المنشورة، علماً بأن آخر موعد لتقديم طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية هو يوم الاثنين 19/06/1434هـ (29/04/2013م).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى