محليات

هيئة السياحة ومؤسسة (مساجدنا) تعدان لإطلاق جائزة للعناية بالمساجد في محطات الطرق

news-160208-1
صراحة – الرياض : ناقش ممثلون من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق “مساجدنا” في اجتماعهم الثالث لتفعيل مذكرة التعاون بين الجهتين، مراحل الإعداد لإطلاق جائزة التميز للعناية بالمساجد في محطات الطرق، وتطوير نماذج التحكيم المتعلقة بالمسابقة، وبحث الاجتماع الذي عقد بحضور المهندس عمر بن عبد العزيز المبارك مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة، وترأس والأستاذ محمد بن عبدالرحمن المشاري مدير عام المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق “مساجدنا” تقرير زيارة مدير عام إدارة التراخيص لعينتين من مساجد الطرق، على طريق الرياض الطائف، ونموذج تقييم الخدمة لمرافق ودورات المياه بالمساجد  المقترح والذي أعدته إدارة التراخيص بالهيئة ، وناقشوا مراحل أداء أعمال الفرق التي شكلت بين الجهتين.
 
وقد أكد المهندس عمر بن عبد العزيز المبارك مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يولى هذا المشروع أهمية بالغة، سواء كواجب ديني علينا القيام به في هذه الأرض المباركة وكمجتمع سعودي مسلم مضياف وكواجب وطني ملزم علينا لخدمة فئة مستخدمي هذه الطرق حيث يوجد جزء منهم يمثلون شريحة كبيره من ضيوف الرحمن وضيوف البلاد من دول الخليج العربي والمحليين والمقيمين فيها.
مشيرا إلى أن سمو رئيس الهيئة دائما ما يؤكد بأن المهم  هو بناء المساجد والأهم هو خدمتها من خلال صيانتها ونظافتها وتأمين الخدمات الضرورية اللازمة لها وتحفيز المتطوعين للمشاركة في هذه الأعمال الخيرية..
وقال المبارك: “من المهم أن نتواصل مع شركائنا الحكوميين كرؤساء البلديات وأمارة المحافظة والدفاع المدني ووزارة النقل ووزارة المياه والشئون الإسلامية للعمل سويا على تحديد المعوقات لتقديم الخدمة ثم العمل على طرح برنامج الحلول ومن هي الجهات ذات الاختصاص لحلها والأهم هو توفير الخدمات الضرورية  كنظافة الطرق وتأمين المداخل وانسياب الحركة ووجود المياه والإشراف الفاعل بالموقع”.
من جهته قال المدير العام للمؤسسة الخيرية لعناية بمساجد الطرق”مساجدنا” الأستاذ محمد بن عبدالرحمن المشاري بأن المؤسسة تفخر بشراكتها مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وأن هذه الشراكة هي النموذج الحقيقي للتكامل والوصول الى المستوى المأمول في خدمة بيوت الله وخدمة المسافرين المصلين.
وأضاف المشاري أن المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق تعتبر أول جهة رسمية خيرية تتولى مساجد الطرق بشكل مباشر تنفيذا وإشرافا, وأن ما يميز المؤسسة أنها تعمل بنظام مؤسسي وفق أعلى المعايير الإدارية والرقابية.
وقال بأن عدد المساجد تحت إشراف المؤسسة بلغ  47 مسجدا وتهدف في عام 2016 الى أن تحوز شرف العناية ب 200 مسجد في مختلف مناطق المملكة من مساجد المحطات التي توافق معايير المؤسسة عند الاختيار.
وأكد المشاري على أهمية تكاتف الجميع بما فيها الجهات الحكومية والجهات الإعلامية في توعية أفراد المجتمع للمساهمة في تحسين خدمات المساجد والمرافق التابعة لها وحمايتها من السلوكيات الخاطئة.
الجدير بالذكر أن المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق قد أطلقت مشروع كفالة مسجد بقيمة (5500) ريال شهريا تتولى فيه المؤسسة العناية بالمسجد وكافة مرفقاته بشكل كامل حيث تمكنكم من إيداع مبالغ التبرعات لهذا المشروع بحساب المؤسسة لدى مصرف الراجحي رقم    SA4680000204608010888992وإرسال رسالة نصية على الجوال رقم (0550881440) أو التواصل هاتفيا على الرقم الموحد 920003489.
كما أنه يمكن المساهمة ماديا مع المؤسسة عبر إرسال رسالة نصية برقم (1) للتبرع بمبلغ (12) ريال شهريا إلى الرقم  5112  أو  إرسال رسالة فارغة  للتبرع بمبلغ (10) ريال لمرة واحدة .
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى