محليات

الدفاع المدني لـ التربية: لدينا بلاغات بوجود آبار في بعض المدارس

تربية

صراحة – متابعات : قبل أيام من انتهاء العام الدراسي، أبلغ جهاز الدفاع المدني وزارة التربية والتعليم منتصف الشهر الجاري بورود ملاحظات للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية عن وجود آبار في بعض المدارس، تشكل خطورة على سلامة المباني والعاملين فيها.
وعلمت مصادر أن البلاغ ورد من إحدى المحافظات، وأن إدارة الدفاع المدني طالبت إدارة التربية والتعليم في تلك المحافظة بضرورة تكليف مندوبين من قبلهم للتنسيق مع إدارة الدفاع المدني لاتخاذ ما يلزم لحماية الأرواح والممتلكات.
وكانت “التربية” قد أصدرت قبل أشهر تعميماً لجميع الإدارات التعليمية، تضمن تشديدها على إداراتها التعليمية بضرورة التأكد من عدم وجود آبار في مواقع المدارس “بنين، بنات”، مطالبة برفع تقارير لإدارة التعليم التابع لها المدرسة، حال وجود تلك الآبار للتعامل معها بشكل عاجل، حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.
جاء ذلك في خطاب عاجل وجهه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، في حين سارعت الإدارات التعليمية إلى إبلاغ مديري مكاتبها ومدارسها في المنـاطق والمحافظات التعليـمية بذلك.
وعللت “التربية” ذلك بأنه يأتي ضمن حرصها على التأكد من سلامة المباني المدرسية قبل نهاية العام الدراسي الجاري، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب والطالبات بتوفير بيئة آمنة وسليمة. واعتادت التربية التأكيد سنوياً على جميع المدارس بضرورة فحص المبنى المدرسي، والتأكد من عدم وجود عوائق أو مخلفات تتسبب في حدوث حرائق -لا قدر الله-، إضافة إلى فحص أنابيب تصريف الأمطار فوق أسطح المدارس وأفنيتها حفاظاً على المبنى المدرسي، وسلامة الطلاب من تجمعات المياه داخل الأفنية المدرسية.
وكانت المصادر قد نشرت تقريرا خلال العام الدراسي الجاري، يؤكد توسط بئر لمدرسة ابتدائية في محافظة الحناكية منذ تأسيسها قبل 33 عاما، وتقرير آخر كشف عن تخوف عدد من سكان المحافظة بعد العثور على بئر تتوسط ساحة ابتدائية في المحافظة.( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى