محليات

هيئة بيشة تتحفظ على مدنِّس المصاحف

صراحة – متابعات :

تحفظت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمساندة أفراد من شعبة البحث الجنائي بمحافظة بيشة، صباح أمس على مواطن في العقد الثالث سرق أكثر من 25 مصحفا من مساجد محطات الوقود، ودنس صفحاتها بالقاذورات قبل أن يلقيها في مراحيض دورات مياه المساجد.
وجرى القبض على الجاني إثر تلقي الهيئة عدة بلاغات من عدد من المواطنين أفادوا من خلالها عن مشاهدتهم نسخا من المصحف الشريف ممزقة وملقاة داخل المراحيض في دورات مياه عدد من المساجد مع تدنيس مفروشاتها وجدرانها بالقاذورات، وعلى الفور تم تقديم بلاغ رسمي إلى الجهات الأمنية ممثلة بالبحث الجنائي للقبض على الفاعل.
وبناء عليه تمت مراقبة المواقع التي قد يرتادها الجاني ولكن تغييره للمساجد التي يستهدفها بصفة مستمرة من حين لآخر صعب مهمة القبض عليه، وبتكثيف أعمال البحث والتحري تم رصد الجاني في إحدى محطات الوقود بوسط المحافظة وعلى الفور تم ضبطه متلبسا.
وقال المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة عسير المقدم عبدالله آل شعثان، إن الجهات الأمنية تلقت عدة بلاغات منذ شهر من قبل المواطنين عن مشاهدتهم لمصاحف مدنسة في عدد من مساحد المحافظة وعليه تم التعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والأوقاف وأحد مكاتب توعية الجاليات، وأعدت خطة عمل محكمة جرى من خلالها مراقبة بعض الاشخاص المشتبه بهم حتى تم القبض على الجاني متلبسا، مشيرا إلى أن التحقيقات لاتزال جارية مع الجاني لمعرفة دوافعه.

زر الذهاب إلى الأعلى