مال وأعمال

هيئة تطوير المناطق الجبلية بجازان تستعرض مبادراتها أمام زوار مهرجان المانجو

صراحة – صبيا: تستعرض هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان ، مبادرة “إكثار المحاصيل الزراعية بطريقة زراعة الأنسجة” خلال مشاركتها في مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية المقام حالياً في حديقة الملك فهد بجادة محافظة صبيا.

وأوضح مدير الهيئة المهندس ظافر بن عايض الفهاد، أن طريقة زراعة الأنسجة النباتية، تمتاز بقدرتها على تمكين المزارعين من إنتاج نسخ مطابقة من النباتات التي تمتلك صفات مرغوبة وخالية من الأمراض والفيروسات، بما يمكن من إكثار النباتات في غياب البذور ودون الحاجة إلى ملقحات، إضافة إلى إنتاج كميات هائلة وناضجة من النباتات بشكل سريع طوال العام دون التقيد بوقت محدد.

وبيَّن أن مشاركة الهيئة في المهرجان تتضمَّن التعريف بجهودها في دعم زراعة البن في المملكة بوصفها المصدر الحكومي الوحيد لشتلات البن في المملكة، إلى جانب سعيها المتواصل إلى زراعة أشجار ذات مردود اقتصادي عالٍ للمزارعين بمحافظات القطاع الجبلي بمنطقة جازان.

وأضاف أن جناح الهيئة بالمهرجان يحوى تعريفًا كاملًا بعمل الهيئة وما تقدمه من خدمات للمزارعين، من أنواع الشتلات التي تنتجها المشاتل من البن والكاكاو والقشطة والباباي والجوافة والصندل والموز،وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى