محليات

مدير عام سجون المنطقة الشرقية: عفو شامل عن سجناء الحق العام وقضايا المديونيات

صراحة – متابعات :

كشف مدير عام سجون المنطقة الشرقية، العميد عبدالرحمن الرويسان، عن صدور قرار يوم أمس يتضمن التوجيه بعفو شامل عن سجناء الحق العام وقضايا المديونيات، وذلك بمناسبة تماثل خادم الحرمين الشريفين للشفاء.
وأوضح الرويسان ، خلال مناسبة تدشين برنامج «تواصي» بسجن محافظة القطيف، أن اللجنة المعنية بقرار العفو باشرت عملها فور صدور العفو تمهيداً لإطلاق سراح أول دفعة ممن شملهم العفو، ولم يستبعد إطلاق سراح أول دفعة في وقت متأخر من يوم أمس.
وكان الرويسان قد دشن برنامج «تواصي» أمس بحضور رئيس لجنة تواصي الشيخ عبلان الدوسري، ومدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله الجميل.
من جانبه، أفاد الدوسري أن برنامج «تواصي» وضع لإصلاح الشباب واحتوائهم وتخليصهم من شوائب الجريمة، ولتهيئة أجواء تساعدهم على التعايش مع المجتمع بعد إطلاق سراحهم من خلال البرامج التوعوية والدينية والاجتماعية والثقافية التي ينظمها للسجناء أثناء مدة حبسهم، إلى جانب عديد من البرامج الأخرى كرحلات الحج والعمرة وزيارات المشايخ، كما يسعى البرنامج إلى إيجاد فرص عمل للمعفي عنهم وذلك بعد التأكد من جدية رغبتهم بعدم العودة إلى الجريمة، حيث رفع البرنامج شعار «التنظيف ثم التوظيف».
وقال: «تتمثل أهداف البرنامج لمن هم خارج السجن بتحذير المستهدفين من رفقاء السوء حتى يتقوا الله، ويزيد الوازع الديني لديهم، وحتى لا يعودوا للرذيلة مرة أخرى، وحينما يصبحون أقوياء بربهم والتزامهم بالطاعات وارتفاع نسبة الإيمان في قلوبهم سيكونون بذلك سفراء لغيرهم».
ووصف أرباب السوابق بأنهم كمرضى العناية المركزة بالمستشفيات، وقد يستعصي التعامل معهم، لكنَّ هناك انقياداً وقبولاً ورجوعاً وإنابة.
وشهد حفل التدشين استعراض نماذج إنسانية استفادت من برنامج «تواصي» بسجن الدمام، وحظيت هذه النماذج بتفاعل وتأثر معظم السجناء الموجودين في حفل التدشين بسجن القطيف.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى