محليات

أمانة الشرقية تطفئ 15 ألف عمود إنارة في فعالية ساعة الأرض

4095109_640

صراحة – الدمام: تشارك أمانة المنطقة الشرقية بعد غدٍ في فعالية ساعة الأرض العالمية، حيث سيتم إطفاء 15 ألف عمود إنارة في مدن الدمام والخبر والظهران، لمدة 60 دقيقة بدءً من الساعة الثامنة والنصف مساءً.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن مشاركة الأمانة في هذا الحدث البيئي العالمي، بهدف حث المجتمعات على الاهتمام بالبيئة والإسهام في مقاومة وعوامل أضرار تغير المناخ والترشيد في استخدام الطاقة والمحافظة عليها، لافتاً إلى أن المملكة تشارك في هذا الحدث للعام السابع على التوالي.
وأشار إلى أن هذا العام سيشهد مشاركة أكثر من 7000 مدينة في أكثر من 152 دولة، حيث تطفأ الأضواء لمدة ” ساعة واحدة “، عن أهم المباني والميادين والشوارع، للتأكيد على الدعوة لتقليل استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاث الحراري الذي تسببه مصادر الطاقة وتشكل مخاطر عدة على البيئة في كوكب الأرض.
وأبان الصفيان أنه سيتم إطفاء 15 ألف عمود إنارة في كل من الدمام والخبر والظهران، إذ سيتم إطفاء 10 آلاف عمود إنارة في مدينة الدمام، و 3000 في الخبر، و 2000 في الظهران، مشيراً إلى أن عملية الإطفاء والتشغيل ستكون آلية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى