الاخبار الرياضية

المنتخب السعودي يتقدم إلى المركز 101 في تصنيف الفيفا

sport1.746876

صراحة – محمد المحسن : صعد المنتخب السعودي ثمانية مراكز في التصنيف الدولي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الخميس 17 أكتوبر 2013 ، بعد أن جمع 338 نقطة ليصبح في المركز 101 عالميا، وفي المرتبة الحادية عشرة آسيويا، والتاسع عربيا، والثالث خليجيا، وكان الأخضر في المركز 109 في الشهر الفائت. تقدم المنتخب السعودي للمركز الحادي عشر بعد أن كان في الترتيب الثالث عشر في الشهر الفائت، ولازال المنتخب الياباني متصدرا للمنتخبات الآسيوية بالرغم من تراجعه مركزين عالميا ليصبح 44 ، فيما جاء المنتخب الإيراني في وصافة المنتخبات الآسيوية وفي المركز الـ 49 على مستوى العالم، وقفز المنتخب الأوزبكي للمركز الثالث والـ 55 عالميا، وكوريا الجنوبية رابعا وجاءت أستراليا خامس بعد تراجعها 4 مراكز  .
وبنظرة على المراكز العشرة الأولى، نجد أن منتخب أسبانيا حافظ على تصدره للترتيب بينما أزاح المنتخب الألماني نظيره الأرجنتيني من المركز الثاني،   كما انضم وافدان جديدان للعشرة الكبار وهما سويسرا وإنجلترا   وذلك بفضل الأداء المتميز للمنتخبين في آخر مبارياتهما في تصفيات كأس العالم. أما إيطاليا فقد دفعت ثمن تعادلها مع أرمينيا لتخسر أربعة مراكز وتهبط إلى المركز الثامن في التصنيف.
وبذلك حسمت منتخبات البرازيل وأسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبلجيكا وسويسرا مقاعدها في التصنيف الأول للقرعة النهائية لكأس العالم والتي ستجرى في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل وإذا فازت أوروجواي في الدور الفاصل في صدامها مع الأردن فستنتزع المقعد الأخير في التصنيف الأول ولكن إذا فازت الأردن، فإن فارق العلامة العشرية بين هولندا   وإيطاليا   سيجعل هولندا تحلق بركب منتخبات التصنيف الأول.

وعربيا، واصل المنتخب الجزائري تصدره لقائمة المنتخبات العربية و احتلاله المركز 32 عالميا فيما بقيت تونس في المركز الثاني و 47 في الترتيب على العالم ، ثم جاء منتخب الفراعنة ثالثا وفي القائمة 51على   مستوى العالم، وحلت ليبيا رابعا عربيا وفي المركز 61 على مستوى العالم وجاءت الأردن خامسا وفي المركز 70 على مستوى العالم. أما المنتب السعودي فجاء التاسع.
واصل المنتخب الإماراتي صدارة المنتخبات الخليجية بعد تقدما 11 مركز في التصنيف الدولي ويصبح في الترتيب 71 عالميا، وجاء المنتخب العماني ثانيا وعلى مستوى العالم حل في المركز92 بعد تقدمه 4 مراتب،   وقفز المنتخب السعودي للمرتبة الثالثة خليجيا، والعراق رابعا، وقطر خامسا .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى