محليات

#موهبة : 181 طالباً وطالبة يستعدون للالتحاق بأفضل الجامعات عالمياً

صراحة – الرياض: تقيم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” خلال هذا الأسبوع، ورشة عمل للطلبة المسجلين في برنامج موهبة للالتحاق بالجامعات المرموقة “التميز”، لتدريب 181 طالباً وطالبة لاجتياز اختبار SAT، والذي يعد أول الخدمات التي يحصل عليها الطلبة الملتحقين في البرنامج، وذلك بالتعاون مع شركة استشارية أمريكية متخصصة.

وتهدف الورشة إلى تدريب الطلاب على مهارات متقدمة لاجتياز اختبار SAT من خلال تعريفهم باستراتيجيات مختلفة تمكنهم من أداء الاختبار بكفاءة عالية.

ويُعد برنامج موهبة للالتحاق بالجامعات المرموقة “التميز”، برنامج تدريبي متكامل لتأهيل وإعداد أفضل طلبة المرحلة الثانوية الراغبين بالابتعاث للجامعات الأمريكية المرموقة كجامعة هارفرد، برينستون، كورنيل، MIT، وغيرها من الجامعات المصنفة من ضمن أفضل 30 جامعة على مستوى العالم، وينفذ البرنامج بالتعاون مع شركة استشارية أمريكية متخصصة.

ويستمر البرنامج على مدى عام كامل يبدأ من نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني ثانوي ويستمر حتى حصول الطالب على القبول في الجامعة العالمية، حيث ينفذ البرنامج مدمج بين الحضوري وعن بعد.

ويشترط للالتحاق في برنامج “التميز”، أن يكون من طلاب الصف الثاني ثانوي، وأن يحصل الطالبـ/ـة على درجة لا تقل عن 1000 في اختبار SAT أو الحصول على درجة لا تقل عن 80 في اختبار TOEFL iBT أو 6.5 في اختبار IELTS – Academic، وأن يحصل الطالبـ/ـة على نسبة لا تقل عن 90% في الصف الثالث متوسط والصف الأول ثانوي، وأن يحصل الطالبـ/ـة على درجة لا تقل عن 90 في المواد العلمية، الحاسب الآلي واللغة الانجليزية في الصف الثالث متوسط والصف الأول ثانوي، وأن يجتاز الطالبـ/ـة المقابلة الشخصية.

كما يقدم البرنامج العديد من الخدمات الأخرى، منها ورشة تدريب حول إجراءات التقديم على الجامعات (كتابة المقال، والأنشطة اللامنهجية، وتعبئة نموذج الحصول على التوصيات)، وأربع جلسات استشارية لمتابعة أداء الطالب ودعمه وتوجيهه للتأكد من تحقيقه لمتطلبات القبول في الجامعات المرموقة العالمية، ومساندة الطالب في تعبئة نماذج التقديم وتسليم المتطلبات كافة في مواعيدها.

يذكر أن عدد الطلبة الذين شاركوا في البرنامج منذ إنشائه في عام 2016 قد بلغوا 1108 طلاب، منهم 648 قدموا على أفضل الجامعات العالمية، ومن بينهم 550 طالباً وطالبة تم قبولهم.

زر الذهاب إلى الأعلى