محليات

#هيئة_تقويم_التعليم_والتدريب تختتم اللقاء العلمي “خطة قياس نواتج التعلّم”

صراحة – الرياض : اختتمت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، اللقاء العلمي الذي أقيم “عن بعد” بعنوان: “خطة قياس نواتج التعلّم”.

وهدف اللقاء إلى التعريف بكيفية قياس نواتج التعلّم على مستوى البرنامج، وإيضاح الأدوات المتعلقة بتخطيط المناهج ومواءمتها، وربط نتائج التعلم مع النتائج على مستوى البرنامج لتعزيز تماسك واتساق العملية التعليمية، كما هدف اللقاء إلى فهم المناهج والأدوات اللازمة للتقويم الفعال لنتائج التعلم لكل برنامج.

حضر اللقاء ما يزيد عن (1000) من أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي، الذي سيمكنهم من تحديد المكونات الرئيسة لعملية تقويم مخرجات التعلم، بما في ذلك كيفية تطويرها، واختيار الأساليب المناسبة لتقييمها، ووضع المعايير المرجعية المستهدفة لها، وكذلك استخدم تقنيات مواءمة للمناهج الدراسية تضمن ارتباط المحتوى بأهداف البرنامج العامة.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

ويعدُ مركز “اعتماد” أحد المراكز التابعة للهيئة، ويهدف إلى المساهمة في تعزيز الجودة والتميّز في مؤسسات التعليم العالي وبرامجها من خلال عمليات التقويم والاعتماد الأكاديمي، ولجعل عملية وإجراءات الاعتماد فعالة وذات أثر عالي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى