محليات

#هيئة_فنون_العمارة_والتصميم تناقش سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات الاكاديمية

صراحة – الرياض : نظمت هيئة فنون العمارة والتصميم , اجتماعًا مع عمداء وممثلي 19 كلية للعمارة والتصميم من مختلف مناطق المملكة، وذلك على هامش المنتدى الأكاديمي للعمارة والتصميم في نسخته الثانية الذي عُقد في الرياض مؤخرًا .
وناقش الاجتماع، الذي رأسته الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم الدكتورة سمية السليمان، سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والمؤسسات الاكاديمية في مجالات العمارة والتصميم، بما يُسهم في تطوير القطاع ودعم مسيرة التنمية في المملكة .
وأكدت الدكتورة السليمان أهمية الشراكة بين الهيئة وبرامج العمارة والتصميم في جامعات المملكة، مشيرةً إلى أن هذه الشراكة تسهم في إثراء القطاع وتزويده بالكوادر المؤهلة والمتخصصة ، موضحة أن الهيئة تُخطط لتنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة التي تُسهم في تعزيز التعاون بين الهيئة والمؤسسات الأكاديمية، بما يُسهم في تحقيق أهداف الهيئة في دعم وتطوير قطاع العمارة والتصميم في المملكة .
من جانبهم، أشاد عمداء وممثلي كليات العمارة والتصميم بالجهود التي تبذلها هيئة فنون العمارة والتصميم في دعم وتطوير القطاع، مؤكدين على حرصهم على التعاون مع الهيئة في جميع المجالات .
كما ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات ذات الصلة بتطوير قطاع العمارة والتصميم في المملكة، مثل: برامج الاثراء التعليمي في مجال العمارة والتصميم، والاحتياجات المستقبلية للقطاع من الكوادر المؤهلة، والتعاون بين الهيئة والمؤسسات الاكاديمية في مجال البحث العلمي، وتعزيز التوعية بأهمية دورالتصميم في خدمة المجتمع .
وتُعد هيئة فنون العمارة والتصميم إحدى الهيئات الثقافية لوزارة الثقافة، حيث تُعنى بتطوير قطاع العمارة والتصميم في المملكة.
فيما تقدم الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الاستراتيجية لتطوير القطاع في مختلف مجالاته، إضافة إلى دعم القطاع، بما في ذلك: دعم البحث العلمي في القطاع، وتنظيم الفعاليات والجوائز المتعلقة بتخصصات العمارة والتصميم، ونشر الوعي بأهمية العمارة والتصميم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى