محليات

تصادم إحدى طائرات الخطوط السعودية بمعدة سحب في مطار الملك عبدالعزيز

طائرة-الخطوط-السعودية

صراحة – متابعات :

أسفر تصادم إحدى طائرات الخطوط السعودية بمعدة سحب الطائرات “بوش باك”، أمس عن تهشم الجزء السفلي من محرك الطائرة الأيمن، مما استدعى إخلاء الركاب من الطائرة وتوفير طائرة بديلة لهم.
وأوضحت مصادر مطلعة أن الطائرة التي كانت متجهة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مطار الملك خالد بالرياض في الثالثة من عصر أمس، اصطدمت بمعدة سحب الطائرات “بوش باك” خلال استعدادها للإقلاع حاملة ركاب الرحلة رقم 1036، حيث كانت المعدة تعمل على إرجاع الطائرة إلى الخلف، فيما انطلق محركها بكامل قوته التي تستخدم عند الإقلاع فقط، مما تسبب بكسر القطعة الحديدة التي تصل بين الطائرة ومعدة السحب والتي يطلق عليها “توباز”، لتنحرف المعدة وتصطدم بالمحرك الأيمن وتهشمه من الأسفل.
وأشارت المصادر إلى أن الطائرة من الدفعة الجديدة التي تسلمتها الخطوط واسمها “K16” وكانت تقف بالموقف (1-5)، وكان يقودها سائق فلبيني تفاجأ بتحرك الطائرة بشكل مباغت دون إذن من موظف الصيانة الأرضي الذي يتابع عملية الإقلاع، وتم تحويل الطائرة والمعدة للصيانة.
من جهته، أكد مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر أن طائرة السعودية المتجهة للرياض تعرضت لحادث اصطدام بمعدة السحب عند استعدادها للإقلاع بالرحلة رقم 1036 وتم إدخالها إلى الصيانة وتوفير طائرة بديلة للمسافرين. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى