محليات

وزارة الإسكان تستعد لإنشاء أولى وحداتها السكنية في محافظة الطائف

صراحة – متابعات :

تشرع وزارة الإسكان قريبًا في إعداد المخططات اللازمة لإنشاء أولى وحداتها في محافظة الطائف. وقال مصدر مسؤول إنه من المتوقع انشاء15 ألف وحدة سكنية في مواقع مختلفة من المحافظة على مراحل ما سيسهم في خفض أسعار الأراضي وإيجارات الشقق بنسبة كبيرة في محافظة الطائف.
وقال أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج : إن الأمانة سارعت إلى تخصيص الأراضي اللازمة لمشروعات الإسكان حيث تم تسليم وزارة الإسكان أراضي بمساحة 5 ملايين متر مربع ثم أعقب ذلك تسليمها أراضي بمساحة 7 ملايين متر مربع مما يجعل المساحة الإجمالية التي تم تسليمها أكثر من 12 مليون متر مربع لتنفيذ مشروعات الإسكان في الطائف كذلك تم تسليمهم أراضي للإسكان في المحافظات المجاورة.
من جانبه توقع الاقتصادي عبدالله الكناني انخفاض أسعار الاراضي بشكل كبير في محافظة الطائف خلال الأشهر القادمة بعد بدء وزارة الإسكان في تنفيذ مشروعاتها المختلفة، حيث إن الوضع الحالي في الطائف أدى إلى تضخم أسعار الأراضي بشكل كبير وأصبح العرض أكثر من الطلب نتيجة إحجام الناس عن الشراء لارتفاع الأسعار غير المبررة.
وأشار إلى أن مشروعات الإسكان التي سيتم إنشاؤها وقيام الأمانة بتوزيع المخططات على المواطنين سيسهم في عودة الأسعار إلى الأسعار الطبيعية قبل سنوات، خصوصًا أن هناك توجهًا لإنشاء المزيد من الأحياء الجديدة خارج الطائف مما يسهم في الحصول على الأراضي والعمائر بأسعار مناسبة.
وأوضح أن انخفاض الأسعار للأراضي والإيجارات قد يصل إلى 50% خلال فترة بسيطة مع التوقعات بالمزيد من الانخفاضات نتيجة تزايد الأراضي الحكومية، ومشروعات الإسكان المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى