محليات

#الهلال_الاحمر بالقصيم يحقق المرتبة الأولى في مؤشر زمن الاستجابه

صراحة – بريدة :حقق ‏فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم المـرتـبة الأولـى على مـستوى المـناطق في مؤشر زمـن الإستجابـة العام للحـالات الطارئـة بزمن قياسي بـ 13 دقيـقة

والذي يهدف لسرعة الوصول للمرضى والمصابين بهدف تعزيز فرص انقاذ الحياة للحالات التي تهدد حياة المرضى والمصابين وتسبب إصابات خطيرة، مثل النزيف الشديد أو الاختناق أو السكتة القلبية أو الدماغية حيث تتطلب هذة الحالات استجابة فورية وسريعة من قبل فرق إسعاف أرضية وجوية متخصصة مجهزة بأجهزة متطورة لتقديم الخدمات الطبية الطارئة والمتقدمة في الموقع.

تتم مباشرة الحالة المطلوب إسعافها بعدة خطوات محددة، تبدأ من تلقي النداء وتنتهي بنقل المصاب إلى المستشفى. تتمثل هذه الخطوات من تلقي النداء من قبل مركز الترحيل الطبي في القيادة والتحكم، الذي يعمل على مدار الساعة لاستقبال بلاغات الحالات الطارئة والذي يتم من خلالة تقييم حالة المريض أو المبلغ من خلال طرح بعض الأسئلة، مثل نوع الإصابة أو المرض، ومدى شدته، ومدى تأثيره على التنفس أو الوعي أو الدورة الدموية. يليها تصنيف خطورة الحالة إلى ثلاث فئات: طارئة، خطيرة، عادية. يليها تمرير البلاغ لأقرب فرقة إسعافية ارضية او عبر خدمه الاسعاف الجوي التابعة للهيئة ومتابعة البلاغ لحين الوصول للموقع بافضل زمن استجابه.

كما أكد ‏مدير عام فرع الهيئة بمنطقة القصيم الأستاذ / خالد بن صالح الخضر أن هيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة القصيم تقدم خدمه نقل المرضى عبر اسطول حديث من سيارات الاسعاف مجهزة في اجهزة طبية حديثة وفرق اسعافية مدربة تدريب عالي للتعامل مع جميع الحالات الاسعافية الطارئة وكذلك عبر طائراتها الحديثة المخصصة للاسعاف الجوي والنقل الطبي

ويتلقى مركز الترحيل الطبي في القيادة والتحكم بفرع الهيئة بمنطقة القصيم نداءات الاستغاثة والاسعاف عبر رقم الاسعاف 997 وعبر تطبيق أسعفني وصحتي وتوكلنا.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى