محليات

بيان توضيحي من “هيئة الحياة الفطرية” حول تربية الكائنات الفطرية في المملكة

صراحة – الرياض: نفت الهيئة السعودية للحياة الفطرية، ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مقاطع حول تربية الكائنات الفطرية في المملكة بما فيها المفترسات والاستعراض بها والتعامل معها بطرق لا تتوافق مع المعايير والأساليب الخاصة بالتعامل مع هذه الكائنات واحترام سلوكياتها وطرق معيشتها مما يعرض الكائنات والأشخاص للخطر.

ونوهت الهيئة بأن أغلب ما يتم نشره من مقاطع تظهر ممارسات تتعارض مع مبادئ المحافظة على الكائنات الفطرية ومع أنظمة المملكة المتعلقة بالحياة الفطرية وبالرفق بالحبوان.

وأكدت الهيئة أنها لم ترخص بصيد أو إمساك الكائنات المحلية مما يعتبر مخالفة لنظام صيد الحيوانات والطيور البرية، كما لم ترخص لاستيراد الكائنات الفطرية مما يعني أن وجودها في المملكة هو مخالفة للأنظمة والتعليمات المحلية والدولية.

وأكدت الهيئة أنها تتابع بشكل دائم ومستمر ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم التنسيق حول تلك المخالفات مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات اللازمة على تلك المخالفات، مشيرة إلى أن الأنظمة الخاصة بالحياة الفطرية لا تمنع تربية بعض الكائنات الفطرية إذا تم وفقًا للأنظمة والتعليمات الخاصة.

وتهيب الهيئة لكل من لديه معلومات حول أي مقاطع لتلم المخالفات التواصل معها عبر وسائل التواصل الرسمية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى