محليات

وزارة التربية : إلغاء تعيين المعلمين الجدد عند تأخير المباشرة 15 يوما

13

صراحة – متابعات :

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم ستلغي تعيين المعلمين المعينين حديثاً إذا لم يباشروا في مدارسهم التي وُجّهوا لها من قبل إدارات التعليم خلال 15 يوماً.

ونفت المصادر وجود إعادة توجيه لمن تم توجيههم، ‏مشيرة إلى أنها تتم بناء على معايير التوزيع، وبالعدل والمساواة بين الجميع، وأن جميع المرشحين وافقوا على شرط التعيين بحسب الحاجة في أي منطقة أو مدينة في السعودية، وأن التوجيه إلى المدارس يتم وفق آلية تعتمد نقاط المفاضلة وفق الرغبات التي وضعها المعلمون في نظام التكامل أثناء المقابلات الشخصية.

وأوضحت أن الوزارة ستستعين بقوائم الانتظار التي لدى وزارة الخدمة المدنية في حال عدم مباشرة المعلمين في مدارسهم، وأن للوزارة حق في إلغاء ترشيح وتعيين المعلم أو المعلمة في حالة ‏ثبوت أي مانع صحي أو سلوكي، أو أمني، سواء قبل التعيين، ‏أو خلال سنة التجربة.

يأتي ذلك في الوقت التي أبلغت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم قرارات تعيين 6293 معلماً ممن تم ترشيحهم أخيراً من وزارة الخدمة المدنية عبر نظام “جدارة” وأنهوا إجراءات المقابلات الشخصية، وكذلك توجيه معلمي الحصر من خريجي كليات المعلمين في عام 1426/1427هـ البالغ عددهم 170 معلماً.

وقال المهندس محمد سعد الشثري وكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، إنه تم إبلاغ إدارات التربية والتعليم بقرارات التعيين عبر نظام فارس للموارد الإدارية والمالية، وذلك من خلال تزويدهم بالقرارات وأسماء وبيانات المعينين لاستكمال إجراءات التوجيه والمباشرة للمدارس التي سيعملون فيها.

وأوضح أن المعينين الجدد سيصرف لهم راتب بدل التعيين ما لم تكن لهم خدمات سابقة في الدولة، مؤكداً أهمية نتيجة الفحص الطبي ومطابقته مع المستندات الأصلية، ورفع مسوغات التعيين من قبل إدارات التربية والتعليم وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وأنه سيتم حصر من لم تتم مباشرتهم، لتعيين بدلاء لهم.

من جانبه، قال الدكتور سعد آل فهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، إن تعيينهم سيكون على الدرجة الأولى من المستوى الخامس لحملة الدبلوم التربوي والرابع لغير التربوي، مشيراً إلى أن الكشف الطبي أحد المتطلبات الرئيسة لاستكمال التعيين ويتم تسليمه لإدارات التربية والتعليم التي تم إجراء المقابلات الشخصية من خلالها، وأنه سيتم توجيههم لمدارسهم من قبل إدارات التربية والتعليم إلكترونياً، وستكون مباشرتهم في المدارس الأحد 18/10/1434هـ.

إلى ذلك، شرعت فيه إدارات التربية والتعليم في مناطق ومدن السعودية، في تحديد مواعيد لإجراء المقابلات الشخصية للمعلمين والمعلمات، وتخصيص لجان متنوعة للإشراف عليها، ووضع معايير واضحة لطرق المقابلة.

وأكدت الوزارة أنها حرصت على خدمة المتقدمين للوظائف التعليمية والتيسير عليهم، من أجل اختيار اليوم المناسب لهم حيث يستطيع كل متقدم أو كل مجموعة اختيار اليوم المناسب لهم. ( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى