محليات

وزارة التربية: قرار النائية يشمل الإداريات

تربية

صراحة – متابعات : أكدت وزارة التربية والتعليم أن قرار وزير التربية الأمير خالد الفيصل، الخاص باعتماد برنامج خاص لمدارس البنات في المناطق الوعرة والبعيدة، يشمل كذلك شاغلات الوظائف الإدارية “الإداريات” في تلك المدارس. أوضح ذلك المتحدث الرسمي للتربية فهد الحارثي، مضيفا أن الوزارة ستعمل على الرفع كل عام بالمدارس التي تنطبق عليها المعايير المعتمدة لهذا البرنامج من إدارات التعليم، ويكون قرار شمول هذه المدارس واعتمادها بقرار من وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، إذ سيتم العمل على تطبيق البرنامج والتوسع فيه بشكل متدرج بناء على نتائج التقويم والمتابعة للبرنامج خلال العامين الحالي والمقبل. وقال “إن المرحلة الأولى لهذا البرنامج سيبدأ التطبيق فيها من الفصل الدراسي المقبل، وسيتزامن معها متابعة وتقييم الآثار والنتائج لبناء خطة التوسع للعام المقبل”.
في السياق ذاته، أكد الحارثي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، أن المدارس البعيدة المشمولة بالقرار الجديد في مرحلته الأولى سيتم تحديدها من اللجنة الخاصة بتنفيذ البرنامج وفقا للضوابط والاشتراطات اللازمة، نافيا صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن تحديد 1718 قرية وهجرة.
يذكر أن التربية أصدرت قرارا بداية الأسبوع يتضمن خفض دوام المعلمات “النائية” لثلاثة أيام فقط في الأسبوع واستكمال اليومين المتبقيين بالقرب من سكنهن داخل إدارة التربية والتعليم، بعد استشعار الوزارة بظروف بعض المواقع صعبة المسالك ومدى بعدها عن أقرب حاضرة لها يمكن أن تستوطن فيها المعلمة مما يترتب عليه أثر سلبي في أداء وتحصيل الطالبات.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى