محليات

وزارة التربية : لجان خماسية تكشف عن عدم صلاحية مباني 4070 مدرسة

وزارة التربية والتعليم

صراحة – متابعات :

كشفت مصادر أن لجانا مكونة من 5 جهات حكومية رفعت تقاريرها لإمارات المناطق بعدم صلاحية مباني 4070 مدرسة للبنين والبنات، للعملية التعليمية، وذلك لمخاطبة إدارات التعليم في المناطق المعنية، لترفع بدورها لوزارة التربية والتعليم.
وأشارت بعض التقارير إلى الحاجة القصوى للنقل فورا دون النظر في العقود الموقعة مع الجهات ذات الصلة.
وأوضحت المصادر أن التقارير تضمت أكثر من 54 فقرة لعدم صلاحية مباني المدارس، من أبرزها القرب من المناطق الصناعية (8%)، قرب مدارس البنين من مدارس البنات (13%)، الوقوع في مناطق جبلية خطيرة وقريبة من الانهيار (5%)، الوقوع على سفوح الأودية (2%)، الوقوع فى طرق ضيقة وغير صالحة لاستقبال أعداد كبيرة من الطلاب (22%)، فيما جاءت نسبة المدارس التي تقع تحت الضغظ العالي من الكهرباء (28%) من المدارس التي بحاجة إلى نقل وعدم استقبال الطلاب والطالبات فيها.
وأفادت المصادر بأن اللجان المكونة من 5 جهات ذات علاقة (الإمارة، الأمانة، الدفاع المدني، الكهرباء، وإدارة التربية والتعليم في كل منطقة تعليمية) رفعت تقاريرها لإمارات المناطق مطلع الأسبوع الحالي.
وأكد المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي وجود لجنة مختصة في المنطقة للوقوف على المدارس غير الصالحة لاستقبال الطلاب أو الطالبات. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى