محليات

وزارة التربية للتعليم يفتتح ملتقى الاستثمار في التعليم الأهلي غداً

تربية

صراحة – جدة : يفتتح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك, غداً فعاليات ملتقى الاستثمار في التعليم الأهلي, الذي تنظمه لجنة المدارس الأهلية والدولية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة تحت عنوان ” استشراف مستقبل المدارس الأهلية.. الواقع والحلول “, وذلك بقاعة إسماعيل أبو داود بمقر الغرفة الرئيسي بجدة .
وأوضح رئيس لجنة المدارس الأهلية والعالمية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة مالك غازي بن طالب, أن الملتقى الذي يقام بحضور أكثر من (250) من مالكي ومالكات المدارس الأهلية والجهات ذات العلاقة بالتعليم الأهلي وتطوير الاستثمار في هذا القطاع, يشهد عدداً من الجلسات العلمية التي تتطرق للتعليم الأهلي في خطط التنمية واشتراطات الأمن والسلامة في المدارس الأهلية, واستعراض التجارب التربوية الناجحة ودعم الاستثمار وآلية الاستفادة منه في تنمية قطاع التعليم الأهلي .
وأكد أن الملتقى سيبحث واقع التعليم الأهلي في خطط التنمية والمأمول منه، كما سيناقش احتياج المستثمرين من الجهات الإشرافية ذات العلاقة ويبحث تطوير وتفعيل المدارس الأهلية وآلية دعمها, فضلاً عن تبادل الخبرات والتجارب التربوية الناجعة بين مالكي ومالكات المدارس الأهلية على مستوى المملكة.
وأشار إلى أن الملتقى يهدف لنقل الخبرات وتلاقح الأفكار, فضلاً عن تسليط الضوء على معاناة المستثمرين في التعليم الأهلي والأجنبي وعرض الحلول والمقترحات لتطوير الاستثمار في هذا القطاع, وإيجاد بيئة تشاورية علمية خلّاقة بين المستثمرين والجهات المشرفة للإسهام في حل المعوقات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع, واستطلاع دور الجهات المعنية والإشرافية على التعليم في دعم قطاع المدارس الأهلية الصغيرة والمتوسطة بما يحقق آمال المستثمرين وجميع المستفيدين من العملية التربوية والتعليمية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى