محليات

وزارة التربية : 800 ريال استحقاق الطالب كل فصل ضمن إعانات تكافل

وزارة التربية والتعليم

صراحة – متابعات :

وجه وزير التربية والتعليم رئيس مؤسسة تكافل الخيرية كافة الإدارات التعليمية بالمناطق بالدقة في صرف إعانات طلاب وطالبات التعليم العام التي تقدمها المؤسسة لذوي الحاجة، والتقيد بالتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون استحقاق الطالب أو الطالبة 800 ريال لكل فصل توزع على ثلاثة برامج هي كسوتي، وجبتي وحقيبتي، وأن لا يتأخر الصرف عن آخر الأسبوع الاول.
وأوضح التعميم الوزاري أن صرف الإعانات سيبدأ مطلع العام الدراسي القادم للبرامج الثلاثة بواقع 800 ريال لكل فصل، 340 منها لكسوتي، و100 لحقيبتي و360 ريالاً لوجبتي بواقع 4 ريالات لليوم الواحد، على أن تغذى بطاقات الصرف المرسلة للمدارس بالمبالغ المحددة لكل مدرسة وفق عدد طلابها وطالباتها للفصل الدراسي الأول قبل أسبوع العودة بعد شهر رمضان، كما تجتمع لجنة تكافل المدرسية في أول يوم من أسبوع العودة وتدرس آلية الصرف، وتحديد ما إذا كانت عينية أم نقدية.
وطالب التعميم لجان التكافل بمعالجة كل برنامج بالإجراءات الأكثر ملاءمة للطالب والطالبة، وإعداد محضر بذلك، وفتح سجل لدى المدرسة لتسجيل ما يتم صرفه من الإعانة بموجب فواتير أو نقداً للرجوع إليه عند الحاجة ، وشدد على وصول الإعانة للطلاب والطالبات في أسرع وقت، إلى جانب تقييم أثر الاعانة على المستفيد وفي حالة ظهر للجنة عدم استفادة الطالب من الإعانة يستدعى ولى الامر وتدرس الحالة وتعالج بما هو مفيد، على أن ترفع اللجان ترفع تقارير بذلك نهاية العام لإدارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن مؤسسة تكافل أغلقت باب تسجيل الطلاب والطالبات في وقت سابق وتم تعميم ذلك على إدارات التربية والتعليم بكافة المناطق. ( المدينة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى