محليات

وزارة التعليم تنظّم ملتقى القيادات الأكاديمية في دورته الأولى

صراحة – الرياض : تنظّم وزارة التعليم ممثلةً بمركز إعداد القيادات الجامعية، ملتقى القيادات الأكاديمية في دورته الأولى تحت عنوان: “تطوير القيادات الأكاديمية الفعّالة ” يومي ١٢-١٣ربيع الثاني 1444هـ، الموافق 6 – 7 نوفمبر 2022م، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمدينة الرياض.
‎ويأتي تنظيم الملتقى استجابةً للاهتمام الكبير من وزارة التعليم في تطوّر معرفة ومهارات وقدرات القيادات الأكاديمية، بما يسهم في رفع فعالية وكفاءة الجامعات السعودية والمنافسة عالميا.
ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في تطوير وإدارة أداء القادة الأكاديميين ودورهم في تعزيز الفعالية لدى الجامعات، وفهم وإيضاح أهمية تطوير القادة الأكاديميين بما يسهم في تعزيز الفعالية لدى الجامعات والاستفادة من المناقشات وتبادل الأفكار مع الخبراء لرسم خارطة طريق تطوير القيادات، وتعزيز ثقافة التعاون ومبدأ الاعتماد المتبادل بين الجامعات في مجال تطوير القيادات، والسعي لعمل اتفاقيات وشراكات إستراتيجية مع الجهات المحلية والعالمية.
ويتضمن الملتقى عدداً من الجلسات الحوارية، وورش العمل التي تهدف إلى تطوير المهارات القيادية لمنسوبي الجامعات، بالتعاون مع نخبة من الخبراء على المستويين الدولي والمحلي في مجال القيادة الأكاديمية.
وستناقش جلسات الملتقى الحوارية أهم الأساليب الحديثة في القيادة الأكاديمية من خلال مواضيع حيوية وجوهرية، ومنها: القيادة الأكاديمية الفعّالة، إدارة أداء القادة الأكاديميين، وتطوير القادة الأكاديميين.
ويشارك في الملتقى مايقارب (800) مشارك من القيادات الأكاديمية في الجامعات السعودية، من رؤساء الجامعات ووكلاء الجامعات والعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام، كما يتيح الملتقى وسطاً تفاعلياً للتواصل الاجتماعي والمناقشات، مما يوفّر فرصاً مميزة للتعلًم وتبادل الخبرات مع خبراء محليين ودوليين في مجال القيادة الأكاديمية.​​

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى