محليات

وزارة الحج : الغرامة وشطب التراخيص عقوبات شركات الحج المخالفة

وزارة-الحج

صراحة – متابعات : كشف وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحج عبدالرحمن النفيعي أن شركات الحج المخالفة للأنظمة والمخلة بالعقود مع الحجاج ستواجه عقوبات الإنذار والغرامة وصولا إلى شطب التراخيص، وأن هذه العقوبات ستوجه للشركات وفقا لنوع المخالفات المرصودة ضدها.
وقال: “إن لجنة النظر في مخالفات حجاج الداخل سترفع أعمالها لوزير الحج في نهاية شهر محرم المقبل للمصادقة على قراراتها، وتنفيذ العقوبات المتعلقة بجميع المخالفات المحددة بموسم الحج الماضي”.
وأكد النفيعي أن اللجنة لا تزال في طور حصر الملاحظات وتواصل أعمالها وتقوم بمهامها حاليا على مختلف المستويات، وأن آخر موعد لاستقبال الشكاوى سيكون منتصف محرم المقبل، وبعد ذلك سيتم دراسة جميع ما تم رصده من مخالفات إلى نهاية الشهر نفسه من قبل اللجنة المحددة والمكونة من وزارات الحج والداخلية والتجارة والصناعة بدقة متناهية، حيث يتم وضع كل مخالفة أمام العقوبة الخاصة بها.
وأضاف أنه سيتم التعامل مع جميع الملاحظات والشكاوي والتحقيق فيها على ضوء نوعية المخالفة، وإصدار العقوبات الرادعة والتي تستحقها كل مخالفة، مشيرا إلى أن نوعية المخالفات التي ترد إلى اللجنة تتمثل في المغالاة بالأسعار، والقصور في تقديم الخدمات أو عدم الالتزام بالعقود المبرمة في النقل والتغذية. وأشار النفيعي إلى أن اللجنة ما زالت تستقبل الشكاوى والملاحظات.

 

 

( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى