محليات

وزارة الحج: فتح التراخيص لشركات العمرة قريباً ودراسة لتنظيمها

صراحة – متابعات :

أكد وزير الحج الدكتور بندر الحجار عدم رفض وزارته منح التراخيص لشركات العمرة وحجاج الداخل، منوهاً بوجود دراسة لدى هيئة الخبراء في مجلس الوزراء تهدف إلى تنظيم شركات الحج و العمرة.

وكشف الحجار عن عدد تأشيرات العمرة الصادرة حتى الآن، والبالغة مليون تأشيرة، وصل منهم ما يقرب الـ 800 ألف معتمر، متوقعاً وصول ما يقرب 400 ألف معتمر شهرياً.

وأفاد خلال رعايته مساء أول من أمس الحفلة التكريمية التاسعة لـ 111 مجموعة خدمة ميدانية، و 15 إدارياً، 14 مطوفة، وكيلة، دليلة، زمزمية خلال العام 1433 هـ، وبحضور كل من وكلاء وزارة الحج، رؤساء مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوائف، والجهات ذات العلاقة بأعمال الحج في جدة، بأن التحقيقات في حل مجالس حجاج إيران وجنوب آسيا ما زالت جارية.

من جهته، بين رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف المطوف عبدالواحد سيف الدين خلال كلمته التي ألقاها أن خدمة حجاج بيت الله أمانة كبرى ومسؤولية عظمى، إذ إن إجازة مجلس الوزراء مشروع المسار الإلكتروني للحجاج تعد لبنة جديدة في تطوير خدماتهم، من خلال خطوات علمية مدروسة هدفها راحة الحاج الكريم وكل من يتشرف بخدمته، مثمناً متابعة وزير الحج الشخصية والمستمرة لجميع الأعمال المقدمة من القائمين على خدمة حجاج بيت الله.

وكرم وزير الحج خلال الحفلة وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس بمناسبة نيله لجائزة مكة المكرمة من إمارة منطقة مكة المكرمة في مجال التميز في خدمات الحج والعمرة لعام 1433 هـ، كما كرم نائب رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج شرق آسيا المطوف زهير سدايو بمناسبة حصوله على وسام القائد المخلص من ملك ماليزيا في هذا العام 1434هـ . ( الحياة )

زر الذهاب إلى الأعلى