حول العالم

وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة على 6 أشخاص و3 كيانات يعملون على نقل نفط إيران إلى سوريا

صراحة – وكالات:فرضت وزارة الخزانة الأميركية سلسلة عقوبات جديدة على 6 أشخاص و3 كيانات يعملون على نقل نفط إيران إلى سوريا عبر شركة روسية

وأكد مسئول أمريكى أن وزارة الخزانة الأمريكية تتحرك لتفكيك شبكة إيرانية روسية ترسل النفط إلى سوريا وتساعد فى تمويل فيلق القدس الإيرانى وحزب الله وحماس.

وقالت وزارة الخزانة الامريكية في بيان أعلنت فيه العقوبات يوم الثلاثاء ان الشركات تساعد في شحن النفط من ايران بشكل غير مشروع الى حكومة الاسد. وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسي وسوري متورط في اثنتين من الشركات الروسية ، وهما شركة Promsyrioimport ،   ومجموعة Global Vision ، بالإضافة إلى اثنين من المديرين التنفيذيين في البنك المركزي الإيراني الذي قال إنهما متورطان في المخطط.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين في بيان “نحن نعمل اليوم ضد خطة معقدة تستخدمها إيران وروسيا لدعم نظام الأسد وتوليد الأموال للنشاط الإيراني الخبيث”. ويواصل مسؤولو البنك المركزي الإيراني استغلال النظام المالي الدولي ، وفي هذه الحالة يستخدمون حتى شركة اسمها يوحي بتجارة السلع الإنسانية كأداة لتسهيل التحويلات المالية التي تدعم هذا المخطط النفطي.”

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى