محليات

«الكلية الأمنية» تتولى إدارة الحشود ومنع الافتراش في الحج.. للمرة الأولى

0

 

صراحة-متابعات:باشرت كلية الملك فهد الأمنية، وللمرة الأولى، إدارة وتنظيم الحشود لموسم حج هذا العام، إضافة إلى تولي مهام منع الافتراش في طريق الملك عبدالعزيز، وطريق الملك فيصل، وشارع القصر.

وتشارك الكلية – بحسب بيان صحافي – بثته أمس، بـ2400 من منسوبيها (ضباط وأفراد وطلبة ومدنيين وفنيين)، لأداء مهام مرورية وأمنية، وذلك ضمن منظومة القطاعات الأمنية المشاركة في مهمة الحج لهذا العام.

وتتمثل مهام الكلية أيضاً في تنظيم حركة السير والمرور في أهم ثلاثة طرق رئيسة بمشعر منى، هي: طريق الملك عبدالعزيز، وطريق الملك فيصل، وشارع القصر، إذ سيطبق ضباط أمن المستقبل الخطة المرورية المُعدة مسبقاً في هذه الطرق.

يُذكر أن قيادة مهمة الحج بالكلية وظّفت تخصصات الطلبة الجامعيين في خدمة ضيوف الرحمن، إذ تم توزيع الطلبة المتخصصين في اللغات والترجمة على جميع المراكز والنقاط المرورية التابعة للكلية، للتعامل مع الحجاج غير الناطقين باللغة العربية، نظراً إلى إتقان طلاب الكلية عدداً من اللغات، كما سيسهم طلبة الكلية في تقديم خدمات الإرشاد والتوجيه لضيوف الرحمن من طريق خرائط معتمدة، وجولات ميدانية مسبقة على جميع مناطق وطرق مشعر منى.

 

الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى