محليات

وزارة الداخلية : مهلة إضافية لشركات الحج المتعثرة

b41

صراحة – متابعات : علمت مصادر أن عمليات طباعة تصاريح الحج للحجاج تعثرت خلال الأيام الماضية، الأمر الذي دفع وزارة الحج إلى الاستعانة العاجلة بوزارة الداخلية لإنقاذها من هذه المشكلة والاتفاق معها على استمرار عملية إدخال طلبات التصاريح للحجاج المتعاقد معهم واستمرار طباعتها حتى مساء اليوم ( الأحد).

وأوضحت مصادر مطلعة أن الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل أبلغت شركات ومؤسسات خدمات الحج بسرعة إدخال بيانات حجاجهم لتفادي مشكلة «التعثر» بأسرع وقت ممكن، حتى لا يتعرض الحجاج لمغبة منعهم من الدخول إلى المشاعر المقدسة جراء عدم استخراج تصاريح الحج لهم في الوقت المحدد.

وأشارت المصادر إلى أنه تمت مطالبة هذه الشركات والمؤسسات بتسليم البيانات المطلوبة الخاصة بأسماء العاملين وبيانات الحافلات وكشوفات الرحلات اليوم، إذ سيتم إيقاف قبول إرسال أي بيانات وعدم قبول أي طلبات بانتهاء هذه المهلة.

من جهة أخرى، شددت وزارة الحج على جميع شركات ومؤسسات حجاج الداخل بضرورة الالتزام ببرنامج تفويج الحجاج بالقطار وهي الفئات المشمولة بهذه الخدمة فقط، لمنع الفوضى والتكدس.

وقالت الوزارة في تعميم بعثت به إلى شركات وحملات الحج كافة أنها سترصد وتراقب أي مخالفات تصدر عن عملهم بشأن نقل الحجاج عبر خدمات «قطار المشاعر» من خلال فرق لجان المراقبة الميدانية التابعة للوزارة.

وأضـــــاف التعـــميم أنه يتــــعين على شــركات الحج الالتزام بالتجهيزات والمتطـلبـات الأساسية لتنفيذ برنامج نقل الحجاج عبر «قطار المشاعر»، والتي تبدأ بتسلم جداول التفويج الزمنية المعتمدة، ووضــع جداول التفويج على لوحة كبيرة على مداخل المخيم، مروراً بتســلم خرائط المســـار من المخيم لمحــطة القطار، وتســلم تذاكر القطــار لكامل عدد الحجاج المشمولين بالخدمة، وانتهاء بتوفـير مرشد لكل 250 حاجاً من خلال زي موحد لـ «المرشدين» كافة. ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى