محليات

وزارة الشؤون الاجتماعية : دراسة صرف معاشات الضمان المخصومة من 20 ألف مستفيد

صراحة – متابعات :

تناقش وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي، إعادة صرف معاشات شهر محرم بأثر رجعي لـ 20502 مستفيد من الضمان الاجتماعي عقب إسقاطهم ووقف صرف معاشاتهم خلال شهر محرم، نتيجة لتجاوزهم الحد المانع.
ويأتي ذلك بعد أن تقرر إعادة ضم هذا العدد للضمان الاجتماعي من أصل 24474 مستفيدا تم إسقاطهم من كشوفات المستحقين للضمان الاجتماعي.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة، «اللجنة التي تدارست الموضوع، فعلت مادة الإعفاء من الحد المانع، وتطلب مراجعة المستفيد للمكاتب ومن ثم رفع الطلب للوزير أو من ينيبه».
وبين المصدر أن اللجنة ونتيجة للعدد الكبير الذين تم إسقاطهم ووفق ضوابط نظامية وتسهيلا على المستفيدين، تدارست الأمر وقسمت الحالات إلى أربع فئات، وتقرر أن يكون الحد المانع لمن ارتفع إلى 1000 أو أقل، مشمولا بمادة الإعفاء ويعاد آليا للنظام، وشمل ذلك 20502 مستفيد أعيدوا آليا وستصرف معاشاتهم أول صفر المقبل.
وقال المسؤول «3972 مستفيدا تقرر استمرار إسقاطهم، لكون الحد المانع لديهم ارتفع لأكثر من 1000 ريال»، مبينا أن البحث الآلي الجديد كان قد أسقط 24474 مستفيدا الشهر الماضي، وأعيد أكثر من 85 في المائة منهم بعد شمولهم بمادة الإعفاء الآلي».

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى