محليات

وزارة الصحة تنشئ هيئة صحية شرعية في جازان

عبدالله الربيعة

صراحة – جازان : أصدر معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة قرارا بإنشاء هيئة صحية شرعية بمنطقة جازان يكون مقرها مدينة جيزان تختص بالنظر في القضايا الصحية بالمنطقة.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور مبارك بن حسن العسيري أن تشكيل هذه الهيئة وفقا لما ورد بالمادة (33) من نظام مزاولة المهن الصحية وتمارس اختصاصها المنصوص عليها بالمادة (34) من ذات النظام وتلتزم في أعمالها بالإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لذات النظام .
وبين أن الهيئة تتكون من عدة أعضاء هم .. رئيس المحكمة العامة بجازان الشيخ علي بن جده منقري رئيسا للهيئة الصحية الشرعية بمنطقة جازان وترشيح عبد الفتاح بن العباس الحازمي نائبا له في حالة غيابه وعضوية كل من الدكتور محمد بن منصور خواجي والصيدلي محمد بن محسن الصحفي من جامعة جازان والدكتور عواجي بن قاسم النعمي والدكتور علي بن حسن حكمي والصيدلي إبراهيم بن عبده خردلي والمستشار القانوني محمد بن علي السويدي من وزارة الصحة.
وبين العسيري أن قرار إنشاء هيئة صحية شرعية في منطقة جازان جاء بعد مطالبات , نظرًا لحاجة المنطقة لمثل هذه اللجنة بسبب توسع نطاق الخدمة الصحية فيها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى