محليات

وزارة الصحة تقابل طلب ترسيم عدد من الموظفين السعوديين بالفصل

وزارة الصحة 1

صراحة – متابعات :

قابلت وزارة الصحة طلب “ترسيم” عدد من الموظفين السعوديين العاملين في قسم “نواقل المرض بالمجاردة بإصدار قرارات فصل لهم، متذرعة بأنهم “عمال موسميون”.
وقالت على لسان المتحدث الرسمي لصحة عسير سعيد النقير، إن من تم إيقافهم عن العمل من أول شعبان الجاري هم عمال موسميون على بند “105”، ولا يحتاجهم العمل حالياً. وأوضح النقير أنه سيتم تشغيل العمالة الموسمية عند دعم البند المخصص والحاجة لذلك، حيث يتم تشغيل هذا البند حسب حاجة العمل وتوفر المبالغ المخصصة له.
ويأتي ذلك وسط تظلم الكثيرين من هذه الخطوة، وخصوصاً في هذا القسم، ومن بينهم علي الشهري الذي قال : نحن نعيل أسرا ولا نملك سوى هذا المرتب البسيط الذي كنا نتقاضاه ولا يتجاوز 3000 ريال، ومع ذلك فالكثير منا ارتبط بالتزامات مالية وديون وقروض بناء مساكن وشراء سيارات ومصاريف أسرية وغيرها.
ويواصل الشهري قائلا: التحقنا (أكثر من 10 مواطنين) بالعمل قبل عام تحت مسمى “عامل رش” وكنا حريصين كل الحرص على أداء المهام التي أوكلت لنا بكل إخلاص وتفان، رغم المخاطر الصحية التي تترتب علينا جراء التعامل مع المبيدات الكيميائية الخطرة، ولكن من أجل لقمة العيش تحملنا، حتى نوفر لأسرنا مصاريفها.
ويضيف: رفعنا برقية للوزارة نطالب بترسيمنا وفوجئنا بصدور قرار يقضي بفصلنا، مما أثر علينا، حيث سبب لنا إحباطا، ولاسيما أننا نعاني من تراكم الديون علينا. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى