محليات

وزارة الصحة : لن نقبل التقارير الطبية بخط اليد

وزارة الصحة 1

صراحة – متابعات : فيما صنفت جهات حكومية مختصة، قضايا تزوير التقارير الطبية بـ”الجريمة الجنائية”، التي تستدعي تطبيق نظام مكافحة التزوير بحقها، ومعاقبة المزور بالسجن مدة لا تتجاوز سنة وغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، أكدت وزارة الصحة على ضرورة طباعة التقارير الطبية عند استخراجها، وعدم قبول التقارير الطبية المكتوبة بخط اليد.
وأكد مصدر مطلع بالوزارة  أن “الصحة” لاحظت أن بعض التقارير الصادرة من مراكز الرعاية الصحية الأولية تكتب بخط اليد من دون طباعة، فوجهت بضرورة طباعة التقارير الطبية، والتأكيد على عدم قبول التقارير المكتوبة بخط اليد. كما طالبت الوزارة بتأمين كافة الاحتياجات اللازمة والرفع بأي معوقات تعوق دون تنفيذ ذلك.
يذكر أن وزارة الداخلية أكدت على أن تزوير التقارير الطبية “جريمة جنائية” يطبق بحق مرتكبها نظام مكافحة التزوير. وأشار المصدر إلى مطالب الوزارة بتطبيق هيئة الرقابة والتحقيق كافة العقوبات الصادرة بحق المزورين للتقارير الطبية. وكان المقام السامي قد وجه هيئة الرقابة والتحقيق بالتحقيق في قضايا تزوير تقارير منح الإجازات المرضية المحالة إليها من الجهات المختصة. فيما شددت وزارة الداخلية مؤخرا على ضرورة التحقق من هوية مراجعي المستشفيات والمراكز الصحية، وحفظ صورة منها في سجلاتهم الصحية.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى