محليات

التحقيق في احتمال قيام 18 منشأة بالتواطؤ في عطاءات لمشاريع حكومية

صراحة – الرياض : وجه مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة بالبدء في اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق حول احتمال قيام (18) منشأة بالتواطؤ في العطاءات والعروض لمشاريع حكومية متعددة.

كما طالب في اجتماعه الذي عقده اليوم بالبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق حول احتمال قيام منشآت عاملة في القطاع الإعلامي بالاتفاق على إقصاء منشأة من السوق، واتفاق عدد من المنشآت العاملة في إنتاج الأغذية على رفع وتحديد الأسعار.

من جهة اخرى أصدر قراراً بتحريك الدعوى الجزائية على منشأة تعمل في إنتاج وتوزيع الأغذية لارتكابها مخالفة فرض الامتناع عن التعامل مع منافس على متاجر ومحلات الحلويات ومنافذ البيع بالتجزئة.

وطالب تحريك الدعوى ضد أحد تطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية لارتكابه مخالفة فرض التعامل الحصري، إلى جانب دعوى مماثلة على إحدى المنشآت التي ارتكبت مخالفة حجب المعلومات على ضوء نتائج الدراسة والتحقيق في عدد من الإحالات الواردة من وزارة التجارة تزامناً مع عمليات الرقابة على أنشطة إنتاج وبيع وتوزيع أجهزة قياس درجة الحرارة، وأسعار الكمامات والمعقمات.

كما قرر المجلس حفظ عدد من الشكاوى والقضايا لعدم ثبوت الأدلة على مخالفة المنشآت المشتكى ضدها لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى