محليات

وزارة العمل تطلق خدمة إصدار شهادة السعودة إلكترونياً

صراحة – الرياض : تطلق وزارة العمل يوم السبت القادم خدمة إصدار شهادة السعودة إلكترونياً عبر موقعها الرسمي ليتم إيقاف تقديم الخدمة في مكاتب العمل.
وأوضح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله الحقباني في تصريح صحفي اليوم أن الوزارة قامت بمراجعة إجراءات خدمة “شهادة السعودة” ليتسنى توفيرها ضمن باقة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر موقعها https://www.mol.gov.sa لتمكن الخدمة الجديدة عملاء الوزارة من الدخول إلى حساباتهم الإلكترونية واختيار خدمة إصدار شهادة السعودة وتعبئة الحقول المطلوبة ومن ثم طباعتها على الورق الرسمي للمنشأة وتصديقها من الغرفة التجارية التابعة لها قبل تقديمها للجهات المعنية.
وأبان أن شهادة السعودة ستوضح تحقيق المنشأة لنسب التوطين المطلوبة حسب برنامج نطاقات، كما تعد إحدى أهم مسوغات التقدم للمناقصات الحكومية والحصول على المستخلصات المالية لتلك المشاريع ،مؤكدا أن الخدمة الجديدة تضمن السرعة بما يقلل التكلفة على القطاع الخاص.
وأفاد وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير أن الخدمة الجديدة تمثل وجهاً آخر من أوجه التعاون بين وزارة العمل والغرف التجارية وامتداداً للعلاقة التي تحرص الوزارة على بنائها مع أطراف الإنتاج بسوق العمل،مبيناً أن ذلك يتم في إطار السياسة الداعمة للتحول الإلكتروني والحصول على الخدمات إلكترونياً.

زر الذهاب إلى الأعلى