محليات

“كاوست” تبحث توحيد السياسات واللوائح المتعلقة بالأنظمة الذاتية للنقل

صراحة – جدة

نظمت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” بالتعاون مع مركز الثورة الصناعية الرابعة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي اليوم، ورشة عمل “سياسات التبني المسؤولة لنظام النقل الذاتي” وذلك لبحث توحيد السياسات واللوائح المتعلقة بالأنظمة الذاتية للنقل في المملكة بمشاركة ممثلي الهيئات والجهات الحكومية وعدد من الخبراء و الباحثين.
وأوضحت المدير العام لمركز الثورة الصناعية الرابعة بالمملكة الدكتورة بسمة البحيران دور المركز في تبني التقنيات الناشئة والعمل مع القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني لإنشاء وتصميم أساليب جديدة لاعتماد تقنيات الصناعة الرابعة وإعداد المواهب الوطنية.
وناقشت الورشة آلية التنسيق بين إدارات القطاع العام والخاص لوضع لوائح شاملة تسهم في استخدام الأنظمة الذاتية وإنترنت الأشياء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في النقل والإسهام في الجهود الحالية للأنظمة الذاتية التجريبية في المملكة.
وتناولت الورشة دعم الجهات الفاعلة في قطاع النقل للأهداف الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ضمن مبادرة “مستقبل النقل” الساعية إلى رفع مستوى السلامة وكفاءة التنقل إضافة إلى نشر المعلومات المتعلقة بمبادرات الاختبار في المملكة وتحديد الفرص التنظيمية وأولويات الاستخدام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى