محليات

“وزير البيئة” يُدشن المرحلة الأولى من مدينة الليمون الزراعية (2)

صراحة – الرياض :   دشن معالي وزير البيئة والمياه والزراعية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024م، اكتمال زراعة المرحلة الأولى من مدينة الليمون الزراعية (2) بالأحساء.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمشروع الذي تُشرف على تنفيذه المؤسسة العامة للري على مساحة إجمالية تفوق 3 مليون متر مربع، واطلع على الجهود المبذولة في تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة الليمون.

ونوه معاليه بجهود المؤسسة، وما تقدمه من مشروعات نوعية لخدمة المحافظة، والمملكة العربية السعودية بشكل عام.

وذكر سعادة رئيس المؤسسة العامة للري المُكلف المهندس محمد بن زيد أبو حيد أن المشروع يحتوي على البُنى التحتية من مصارف زراعية مغطاة ومكشوفة بطول 16,678 متر ، وطرق زراعية بطول 45,056 متر وبشبكات ري بطول 667,800 متر، و مصدات للرياح بطول 15,197 متر ،وتشتمل المدينة الزراعية على 54 قطعة أرض منها 6 أراضي للخدمات المساندة بمساحة من 35 – 67 ألف متر مربع، من المتوقع حال اكتمال المشروع الوصول إلى 100 ألف شجرة ليمون وترنج تروى من المياه المجددة حيث تم اكتمال زراعة 50 ألف شجرة منها، ومن المخطط الانتهاء من المشروع بنهاية العام الحالي 2024م.

وفي النهاية أعرب سعادته عن شكره لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة على اهتمامهِ ومتابعته ِلمشروعاتِ المؤسسة ِالعامة ِللريّ، ولهذا المشروع الذي يهدفُ إلى الاستثمارِ وتطويرِ مفهوم المدن الزراعية ِ التي يُمكن الاستفادة منه في مختلفِ مناطق ِالمملكة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى