محليات

وزير التجارة والاستثمار: زيادة رأس مال صندوق التنمية الصناعية ٣٠ مليار

 

صراحة – محمد المحسن : قال معالي وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي خلال لقائه برجال وسيدات ورواد أعمال منطقة مكة المكرمة على هامش #بيبان_منطقة_مكة “تأخرنا كثيراً في تأسيس كيان يُعنى بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة وإقرار سياساتها .. ولله الحمد جاء توجيه القيادة بتأسيس منشأت لتمكين هذا القطاع

واضاف : سنة 2019 هي سنة واعدة للقطاع الخاص، وضخ الصرف المالي من الحكومة على كافة المشاريع والمبادرات مستمر. حيث تم زيادة رأس مال صندوق التنمية الصناعية ٣٠ مليار منها ٥ مليار في السنة الحالية و إعادة هيكلة نظام الصندوق بحيث كان مقتصر لقطاعات محددة و توسع نطاق الصندوق بعد الهيكلة

وان المملكة مقبلة على نهضة تنموية شاملة وتحول كبير يتطلب تعزيز تنافسية بيئة الأعمال،وزيادة الفرص الاستثمارية، وتحسين البيئة التنظيمية والإجرائية لتحقيق رؤية 2030.

حيث ان منطقة مكة المكرمة تملك فرص استثمارية فريدة حباها الله بها في مجالات مثل: الحج والعمرة، الصناعة، الخدمات اللوجستية، النقل، البنية التحتية، السياحة والفندقة، ودورنا إزالة المعوقات من أمام رجال الأعمال للاستفادة من هذه الفرص.

وتابع “تأسيس بنك الصادرات وزيادة رأس مال صندوق التنمية الصناعي وإعادة هيكلته وزيادة صناديق الإقراض، هي ممكنات كبيرة للقطاع الخاص وداعمة لنموه.

واضاف “عقدنا أمس الأول ورشة عمل مع ذوي الاختصاص لمناقشة النظام، ونضع أولوية لتعزيز التجارة المحلية من هذا النظام .. وصدور قرار مجلس الوزراء بتأسيس مجلس للتجارة الالكترونية خطوة هامة في ذلك.

مشيرا لابد أن نتعلم من تجارب الدول المتقدمة ونبدأ من حيث ما انتهى إليه الآخرون ، وهذا الذي نعمل عليه في كافة أنظمة وإجراءات منظومة التجارة والاستثمار، ونظام الرهن التجاري خير دليل على ذلك.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى