محليات

الشاي الأخضر يعزز عمل الذاكرة ويقي من الزهايمر

201404090424981

صراحة – وكالات :  أضافت دراسة سويسرية حديثة فائدة جديدة وكبيرة إلى فوائد الشاي الأخضر، المعروف بأكثر المشروبات الساخنة صحة، ليس للجسم فحسب، بل للمخ أيضاً، فقد أثبتت الدراسة قدرته على تعزيز مراكز الإدراك المعرفي في الدماغ، والمساعدة في علاج الاضطرابات العصبية مثل الخرف أو (الزهايمر).

أوضح المشرف على الدارسة البروفيسور ستيفان بورغوارديت، استشاري الأمراض النفسية والعصبية بعيادة الطب النفسي بجامعة بازل السويسرية، أن أبحاث فريق العمل توصلت إلى أن الشاي الأخضر يؤثر إيجاباً على الدوائر المتشابكة والمترابطة في الدماغ، وبالتالي يعزز الوظائف المعرفية في الدماغ، لكنه لم يوضح الآلية لعمل ذلك بالتحديد.

أجرى فريق البحث السويسري الدراسة على 12 رجل متطوع يتمتعون بصحة جيدة، لفحص تأثير تناول جرعة مستخلصة من الشاي الأخضر على عملية الاتصال بين مناطق الدماغ المختلفة أثناء عمل الذكرة ،وعلاقتها بأداء المهام المرتبط بالذاكرة.

تناول المتطوعون حليباً يحتوي على 27.5 غرام من مستخلص الشاي الأخضر، وباستخدام جهاز الرنين المغناطيسي لتحليل تأثير مستخلص الشاي الأخضر على الأنشطة الدماغية للرجال، تبين زيادة في عملية الاتصال بين مناطق الدماغ، لاسيما بين الجداري والقشرة الأمامية من الدماغ المرتبط بعمل الذاكرة والأداء الإدراكي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى