محليات

أمير جازان يدشن نظام الاتصالات الأمني الموحد الجديد ” شبكة تترا “

2016-07-21_162454

 

صراحة – محمد المحسن :  دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بمكتبه في الإمارة اليوم ، نظام الاتصالات الأمني الموحد الجديد ” شبكة تترا ” ضمن مرحلته الأولى بمنطقة جازان .
وأعطى سموه الإذن ببدء عمل نظام الاتصالات الأمني بالمنطقة ، موجهاً كلمة لمنسوبي الإتصالات الأمنية عبر جهاز نظام اللاسلكي الجديد ، أعرب خلالها عن سعادته ببدء العمل بالنظام الجديد الخاص بالإتصالات الأمنية الذي سيكون له الأثر في تطوير الأداء الأمني لخدمة الوطن والمواطن بناء على توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – ، مثمناً جهود القائمين على برنامج الاتصالات الأمني ” تترا ” ، حاثا منسوبي الأمن العام بالمنطقة على العمل المثمر والجاد في مصلحة أمن الوطن والمواطن والتواصل مع المجتمع عبر التعريف بآلية البلاغات ووسائل السلامة والتعاون لما فيه أمن وحماية الوطن الغالي. متمنيا لهم مزيدا من التوفيق .
كما استمع سمو أمير جازان إلى شرح من مدير أنظمة الاتصالات التابعة للأمن العام بجازان العقيد المهندس محمد بن علي الحربي عن الآلية الجديدة للتجهيزات المصاحبة لنظام الاتصالات الجديدة والتي تنفذها إدارة التخطيط والتطوير الأمني بوزارة الداخلية ، موضحاً أن النظام الجديدة يواكب العمل الأمني والميداني كونه يضم أحدث الأنظمة الأمنية، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تستفيد منها عدة مناطق هي الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية وجازان وعسير والباحة ونجران وسيتم عقبها تطبيق المرحلة الثانية في بقية مناطق المملكة .
وأضاف العقيد الحربي أن النظام يهدف الى توفير الإتصال اللاسلكي لكافة القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية وفق أحدث التقنيات والمميزات العالمية مما يسهم في تعزيز الأداء الأمني والتعاون بين القطاعات المستفيدة وكذلك رفع مستوى الأداء وسرعة التواصل لدى القطاعات الأمنية في وزارة الداخلية.
حضر إطلاق النظام الجديد مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي وعدد من ضباط ومنسوبي أنظمة الاتصالات الأمنية بالمنطقة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى