محليات

وزير التجارة يلتقي سفراء الصين واليابان و كوريا ويبحث معهم تعزيز التعاون الاستثماري

2

صراحة – الرياض :
التقى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي سفراء جمهورية جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد لي هوا شين، و اليابان السيد نوريهيرو أوكودا و كوريا الجنوبية السيد كوون بيونغ او .

واستعرض وزير التجارة والاستثمار مع السفير الصيني العلاقات التجارية والفرص الاستثمارية بين البلدين وسبل تطويرها، وتفعيل مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك، وحث رجال الأعمال في كلا البلدين لمزيد من العمل الجاد في بحث فرص التعاون المشتركة.

كما استعرض الوزير القصبي والسفير الياباني تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين والاستفادة من تجارب حاضنات الأعمال في بناء القدرات والكوادر البشرية والشركات اليابانية الناشئة والتكنولوجيا الحديثة وكذلك فرص الاستثمار في الجانب الصحي .

وفي لقاء وزير التجارة والاستثمار مع السفير الكوري ناقش المسؤولان تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الصادرات السعودية غير النفطية للأسواق الكورية، ومناقشة المنتدى السعودي الكوري الثالث المزمع عقده في كوريا.

كما بحثا العمل على مساهمة كوريا في تدريب الكوادر السعودية، والاستفادة من التجربة الكورية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى التعاون مع الجانب الكوري في مجال الاستثمارات المعرفية ومستقبل الطاقة وقطاع المياه والشركات الصغيرة والمتوسطة والتعليم والتنمية البشرية وبيئة الاستثمار.

ومعلوم أن جمهورية الصين الشعبية تحتل المرتبة الاولى من بين أكبر(10) دول مستوردة من المملكة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام 2015م حوالي مائة وخمسة وثمانون مليار ريال.

كما بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة واليابان في عام 2015م حوالي مائة وثمانية عشر مليار ريال، فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية في عام 2015م حوالي مائة وثلاث مليارات ريال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى