محليات

وزير التربية لمديري التعليم: مواقعكم الإلكترونية مسؤوليتكم

تربية

صراحة – متابعات : بعد توجيهه بحصر حسابات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت التابعة لإدارات التعليم والمكاتب والمدارس، أكد وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل لمديري التربية والتعليم أنهم مسؤولون عن جميع المواقع الإلكترونية التابعة لإداراتهم.
وشدد في تعميم وجهه لإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية أن الوزارة لاحظت وجود عدد من المواقع الإلكترونية التابعة لبعض إدارات التربية لا يشرف عليها قطاع تقنية المعلومات في الإدارة، لافتا إلى تواضع مستوى الأمان لتلك المواقع وتحديد مسؤوليات وصلاحيات وسلامة المحتوى.
وأكد التعميم على مسؤولية مديري التربية عن جميع المواقع الإلكترونية التابعة لهم، بما في ذلك مواقع المكاتب والمدارس، التي يجب أن تندرج مهام وصلاحيات إنشائها وإدارتها تقنيا لإدارة تقنية المعلومات في الإدارة التعليمية، منوها بأن ذلك يأتي لضمان تطبيق آلية موحدة تساعد في الحفاظ على سلامة المحتوى وأمن المواقع الإلكترونية من الهجمات التخريبية.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم وجهت مطلع العام الدراسي الحالي جميع الإدارات التعليمية والمدارس بحصر الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت التابعة للإدارة، ورفع أسمائها والمسؤولين عن إدارتها إلى قسم العلاقات العامة والإعلام بالإدارة التعليمية.
وأشارت التربية إلى أن مديري تلك الحسابات والمشرفين عليها مسؤولون أمام الجهة المختصة عن أي مادة تنشر أو يعاد نشرها من خلالها، مع إلزامهم بمراعاة الضوابط التعليمية والمعايير التربوية للمواد المنشورة، وعدم إنشاء أي موقع أو حساب إلكتروني باسم المدرسة أو المكتب أو القسم دون الحصول على إذن مسبق.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى