محليات

“الجوازات” توضح التسهيلات لحضور فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022

صراحة – متابعات: أكدت الهيئة العامة للجوازات بالمملكة جاهزيتها لخدمة المسافرين الراغبين في حضور كأس العالم 2022 المُقام في قطر، من خلال تدعيم المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة، لتسهيل رحلاتهم وإجراءاتهم منذ الوصول وحتى المغادرة.

وأضافت الهيئة أنه ابتداءً من 1 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر 2022، سيتم تنفيذ الإجراءات المعلنة من قبل السلطات القطرية المختصة، عبر المنافذ الجوية والبرية المؤدية إلى قطر، للراغبين في حضور المونديال.

وتقتصر هذه الإجراءات على السماح بالدخول للحاصلين على بطاقة “هيا” باستخدام جواز السفر المسجل في منصة هيا، ويستثنى من ذلك المواطنين القطريين المقيمين فيها، وحاملي البطاقة الشخصية القطرية.

وأوضحت أنه بإمكان الراغبين في السفر إلى قطر لحضور كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة “هيا” الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة “911” لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة.

ويمكن لجميع المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة “حاضرين” ، والذي يهدف لتقديم المعلومات اللازمة لضمان سلاسة رحلة الراغبين في حضور مباريات المونديال من داخل المملكة، بالإضافة إلى الزوار القادمين للمملكة.

ابتداءً من 1 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر 2022 يتوفر نوعان من الرحلات: الرحلات الترددية اليومية تنقل الرحلات الترددية اليومية مشجعين كأس العالم من مطارات جدة والرياض والدمام، وتصل جميعها إلى مطار الدوحة الدولي.

الرحلات التجارية تصل الرحلات التجارية جميعها إلى مطار حمد الدولي، لذلك تأكد من تطابق نوع رحلتك بالوجهة.

عند الذهاب بأي رحلة جوية ستحتاج إلى: – بطاقة هيا الخاصة بك. – جواز السفر. – بطاقة صعود الطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى