محليات

وزير التعليم يوجه بتقديم تصورات واقعية حول العديد من قضايا التعليم

وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى

 

صراحة – محمد المحسن :  ترأس معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم الأربعاء 1437/04/10 لجنة تفعيل قيمة مهنة التعليم وتعزيز مكانة المعلم وتجويد العمل التربوي والتعليمي، لتحقيق إنتاجية فاعلة تسهم في تحقيق تنمية مستدامة.
واستعرضت اللجنة مجالات تفعيل قيمة التعليم التي تضمنت السياسات والتنظيمات، وخطط وبرامج دعم المعلم ورفع معنوياته وتعزيز أدواره ورسالته السامية في المجتمع، وإيجاد مزيد من الامتيازات للمعلم بما يحقق تحفيزه وتكريمه وتنميته وبما يحفظ حقوقه وواجباته.
كما استعرضت اللجنة أهمية الإعلام واستثماره في حمل الرسالة التربوية وتحقيق أهدافها في المجتمع، وتعزيز التواصل بين منسوبي التعليم والأسرة وتحقيق التكامل في العملية التعليمية.
ووجه وزير التعليم بتقديم تصورات واقعية حول آليات تحسين الخدمات المقدمة للمعلمين والمعلمات على مستوى الهيئة التعليمية والاجتماعية، بمايؤدي لرفع معنوياتهم وتعزيز أدوارهم التربوية والتعليمية ، ودور الإعلام في إبراز الدور الحقيقي الذي يؤديه المعلم والمعلمة تجاه أبناء الوطن، بمايكفل صيانة حقوقه وواجباته ويعزز مكانته الاجتماعية ، وإعداد المعلم والمعلمة في مؤسسات التعليم الجامعي التربوية بما يتناسب مع دوره الفعلي في المنظومة التعليمية، بدءاً من الاختبارات وانتهاء بالتعيين ، والتطوير المهني للمعلمين والمعلمات على رأس العمل، بمايسهم في تجويد ممارسات التعليم والتعلم .
إضافة إلى تحديث الأنظمة واللوائح والبرامج والمشاريع التعليمية المطورة للعمل التعليمي، بما يتناسب مع المستجدات الحديثة والتطورات التقنية المتسارعة، و مسارات التخطيط الوظيفي والمهني تجاه تحسين الممارسات المهنية ورفع مستوى الرضا الوظيفي لدى المعلمين والمعلمات .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى