محليات

وزير الثقافة والإعلام : وضع قاعدة بيانات لحصر المثقفين وحل مشكلاتهم

a715a600-5375-40f0-8a36-0145878ab800

صراحة – متابعات : طالب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز الخضيري بوضع تصورات حول حل مشكلات الأندية الأدبية وتطوير آليات العمل بها وشدد على ضرورة ايجاد قاعدة بيانات تفصيلية لكل المثقفين. وقال المدير العام لإدارة الأندية الأدبية الدكتور أحمد قران الزهراني عقب أول اجتماع له مع الوزير أمس: ناقش الوزير بشكل تفصيلي أوضاع الأندية الأدبية ومشكلاتها المزمنة والحالية وطلب أن نضع تصورا لإنهاء مشكلاتها، أما ما يخص لائحة الأندية الأدبية الجديدة، فطلب المسارعة في اعتمادها وتدشينها بأسرع وقت ممكن، وخلال أقل من شهرين، لتبدأ مرحلة الانتخابات وربما يكون نادي مكة الأدبي النادي الأول الذي تطبق فيه هذه اللائحة بصيغتها المحدثة.
وأكد قران في حديثه أن “الوزير يتطلع إلى العمل مع المثقفين كافة بكل أطيافهم واتجاهاتهم لإثراء الحراك والمشهد الثقافي”، وتوقع قران الإعلان عن اللائحة الجديدة للأندية الأدبية خلال شهرين على أكثر تقدير، ليبدأ العمل بها فور إعلانها وتشكيل الجمعيات العمومية الجديدة للأندية الأدبية بناء عليها. وتابع قران: الوزير أكد لي أنه مع أطياف المثقفين كافة، داعما ومشاركا لهم.. وأن العلاقة مع مثقفي الوطن ستكون علاقة مشاركة بين الوزارة في مشاريعها الثقافية والمثقفين الذين ستستثمر الوزارة طاقاتهم الإبداعية في خدمة الثقافة السعودية. وأن الأندية الأدبية ستحتل مساحة كبيرة من اهتمامه الشخصي ودعمه اللا محدود لتجاوز الصعوبات التي تواجهها.
كما أكد على استقلالية الإدارة العامة للأندية الأدبية وبالتالي الأندية الأدبية وربطها مباشرة بالوزير لتحقق أهدافها كما ينبغي. وتحدث عن ضرورة تبني استراتيجية لعمل الأندية الأدبية في القريب والبعيد وفق رؤية مشتركة بين المثقفين ووزارة الثقافة والإعلام. لقد منحني الضوء الأخضر للعمل من أجل الأدباء والمثقفين ومن أجل الأندية الأدبية.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى