محليات

وزير الحج يدشن اللائحة الجديدة لمكاتب خدمة الحجاج تحتوي 29 مادة

وزير-الحج-الدكتور-بندر-بن-محمد-حجار

صراحة – متابعات :

دشن وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار أمس، اللائحة التنظيمية الجديدة لمكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف والتي تعمل تحت مظلة الوزارة في مجال استقبال ضيوف الرحمن وتوديعهم وتسهيل أمورهم والتأكد من إسكانهم والاطمئنان عليهم ملتمسين في ذلك شرف المهنة ونبل المقصد في رعاية شؤون حجاج بيت الله الحرام عبر مختلف الأزمنة.
وأكد حجار أن الوزارة وبناء على قرارها تجاه إخراج هذه اللائحة المشتملة على 29 مادة في ثوبها الجديد جعلت حاملي المؤهلات العلمية وأصحاب الخبرة في طليعة من يرغب من أبناء المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف المشاركة في مكاتب الخدمة الميدانية في المرحلة المقبلة لنيل شرف تقديم الخدمات لضيوف الرحمن من الحجاج وفقا للشروط المنظمة لذلك.
وشدد وزير الحج على أن وزارة الحج رأت أن تواكب اللائحة التنظيمية لمكاتب الخدمة الميدانية الأفواج المتزايدة في كل عام من حجاج مختلف الدول الذين يتوافدون إلى الرحاب الطاهرة لأداء نسكهم وأن تكون مستوفية للشروط والمواد والأحكام التي تنظم العمل في هذه المكاتب والإجراءات المتبعة في تأهيل واختيار رؤساء ونواب وأعضاء مكاتب الخدمة الميدانية. ونوه في هذا الصدد بضرورة الرقي بتطوير الأداء والاستفادة من الكوادر الجديدة لتشجيع المنافسة العادلة وتوفير الخدمات الاحترافية ورفع مستوى الأداء والخدمات وتقديم أرقى وأفضل الخدمات للحجاج وفقا لتطلعات القيادة. وأهاب وزير الحج بجميع المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف بتفعيل اللائحة، وإطلاع جميع أبناء أرباب الطوائف من المساهمين والمساهمات والوكلاء على التنظيم الجديد للائحة التنظيمية لمكاتب الخدمة الميدانية وخاصة الشروط الواجب توافرها في أبناء الطائفة الراغبين في التقدم للعمل في مكاتب الخدمة الميدانية حسب فئات الأعمال بهذه المكاتب. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى