محليات

وزير الحج يلتقي رئيس شؤون الحج والزيارة الإيراني

2015-01-22_044508

صراحة – واس: التقى معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجّار بمكتبه في جدة اليوم معالي رئيس منظمة الحج والزيارة بجمهورية إيران الإسلامية المهندس سعيد كاظم أوحدي ، والوفد المرافق له .

وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون الحجاج الإيرانيين ، وإسكانهم ، وتنقلاتهم ، والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ، ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.
وشدد معالي وزير الحج على الالتزام بالتنظيمات والتعليمات ، وأهمية توعية الحجاج في بلادهم مما يسهم في نجاح موسم الحج للموسم القادم 1436 هـ – إن شاء الله – ، مشيراً إلى توحيد جهود الأجهزة الحكومية والأهلية ، كانت وراء نجاح الحج الماضي1435هـ ، وخلوه من أي أمراض وبائية ،أو حوادث مرورية .
وبين معاليه لوفد حج إيران ، إن ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – من جهود للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ، وما نفذته من مشروعات وتوسعات عملاقة في الحرمين الشريفين ، والمطاف الشريف ، والمشاعر المقدسة ، ومطار الملك عبدالعزيز بجدة ، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ، وقطار المشاعر ، وقطار الحرمين ، الذي سيأتي استكمالا لهذه المشاريع العملاقة في قطاع النقل العام، والمترو، في المدينتين المقدستين ،كل ذلك بهدف توفير الراحة والطمأنينة ، واستيعاب الأعداد المتزايدة لحجاج بيت الله الحرام .
من جانبه أشاد رئيس منظمة الحج والزيارة المهندس سعيد كاظم أوحدي بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين من مشاريع عملاقة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، بالإضافة إلى تكاتف الجهود بين وزارة الحج ، والجهات التابع لها ، والجهات الحكومية الأخرى العاملة في قطاع الحج ، لافتاً الانتباه إلى أن عدد حجاج إيران لهذا العام 1436هـ يبلغ (61677)ألف حاج.

زر الذهاب إلى الأعلى