حول العالم

التايمز: الولايات المتحدة وبريطانيا ودولة أوروبية أخرى تخطط لتنفيذ هجمات ضد أهداف للحوثيين

صراحة – التايمز:  أفادت صحيفة التايمز البريطانية أن المملكة المتحدة تستعد لشن موجة من الضربات الجوية ضد الحوثيين في أعقاب الهجمات على السفن في البحر الأحمر، فيما قد يمثل تصعيدًا كبيرًا للتوترات في الشرق الأوسط.

وقالت انه ستنضم بريطانيا إلى حلفائها الغربيين، بما في ذلك الولايات المتحدة وربما دولة أوروبية أخرى، لإطلاق صواريخ منسقة ضد أهداف في البحر الأحمر أو في البر الرئيسي لليمن، حيث يتمركز الحوثيون،

ويأتي ذلك بعد أن قال جرانت شابس، وزير الدفاع، يوم الأحد: “إذا استمر الحوثيون في تهديد الأرواح والتجارة، فسنضطر إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة”.
وقال مصدر في وايتهول لصحيفة التايمز إن تعليقات شابس كانت بمثابة “تحذير أخير”، وإذا فشل الحوثيون في وقف الهجمات، فمن المرجح أن يكون هناك رد .

ومن المقرر أن تصدر المملكة المتحدة والولايات المتحدة بيانًا مشتركًا في الساعات المقبلة يحذر الحوثيين بالتوقف عن مهاجمة السفن التجارية أو مواجهة القوة العسكرية للغرب، وفقًا للصحيفة.

وتسببت هذه الهجمات في تعطيل التجارة العالمية، حيث سلكت شركات الشحن الكبرى الطريق الأطول والأكثر تكلفة حول رأس الرجاء الصالح في أفريقيا بدلا من المرور عبر قناة السويس.

وفي الشهر الماضي، أكدت المملكة المتحدة انضمامها إلى قوة عمل بحرية دولية بقيادة الولايات المتحدة لحماية الشحن في المنطقة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى